الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مجموعة من معلمي مؤسسة الجولان للتنمية يزورون مركز ابداع المعلم

نشر بتاريخ: 31/12/2010 ( آخر تحديث: 31/12/2010 الساعة: 23:09 )
رام الله - معا - زار ما يقارب عشرين معلما ومعلمة وبعض الاطفال وممثلي مجالس اولياء الامور وهم من مؤسسة الجولان للتنمية مركز ابداع المعلم بهدف التعرف على الوسائل والاساليب التي تستخدم في المدارس الفلسطينية وكذلك لتعزيز تبادل الخبرات بين الطرفين .

وقدم طاقم ابداع المعلم شرحا وافيا عن برامجه ومشاريع وكذلك فعلت مؤسسة الجولان السورية. وقد اتفق الطرفان على ان هناك تشابها كبيرا في البيئات المدرسية مع اختلاف الوضعية القانونية والسياسية التي يعمل بها الطرفان.

من جانبه رحب رفعت صباح مدير مركز ابداع المعلم بهذه الخطوة التي رعتها الحركة العالمية للدفاع عن الاطفال فرع فلسطين، مؤكدا انه سيجري اجتماع لاحق بين المؤسستين لتطوير استراتيجية عمل تشمل مؤسسات تربوية من الداخل الفلسطيني ايضا واقترح ان يتم تنظيم مخيم صيفي للمعلمين سنويا يجمع معلمين من الجولان والداخل الفلسطيني والضفة وغزة .

اما الدكتور سليمان بريك مدير مؤسسة جولان للتنمية فقد اكد ان هذه الزيارة ليست الاولى ولن تكون الاخيرة . واضاف ان هدف هذه الزيارة هو نسج شبكة من التعارف من أجل أقامت علاقات على المستوى التربوي و التعليمي و الاستفادة من الخبرات الفلسطينية و خلق علاقات فاعلة مع المؤسسات الفلسطينية من أجل تبادل الخبرات في ما بينهم لأن المؤسسة في الوقت الراهن في أمس الحاجة لخبرات أخوانهم الفلسطينيين و معرفة تجاربهم السابقة لأعطاها البعد العربي المحلي للقضايا المشتركة .

وفي نهاية اللقاء اتفق الطرفان على استكمال العمل المشترك وتطوير اليات التعاون بين المؤسستين .

يذكر ان مؤسسة الجولان للتنمية تعمل في لقرىالعربية في شمال الجولان المحتل السوري و تعمل المؤسسة في مجال الخدمات الصحية و البحوث الزراعية و التربية و التعليم البديل و السياحة التاريخية و الجغرافية و تعمل أيضاً في الحضانات حيث تعمل المؤسسة مع المؤسسات الفلسطينية في عدة حملات مثل الحركة الشعبية للدفاع عن الأراضي المحتلة ( opgai ) و تفعيل مقاطعة المنتجات الإسرائيلية و المؤسسة مشاركة في الحركة العالمية للدفاع عن حقوق الأطفال . ومن برامج مؤسسة الجولان هدف الرسم و النحت و أشراك الفنانين مع أخوانهم الفلسطينيين والمسرح حيث يقومون بتدريب و تشكيل فرق مسرحية و عرضها في الداخل المحتل (48) و قاموا أيضا بعرض مسرحيات في قصر رام الله الثقافي و خلق علاقات مع البلديات الفلسطينية مثل بلدية رام الله و نابلس لاستقبال الفرق المسرحية و الغنائية