الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح جنين تحيي ذكرى الانطلاقة الـ 46 بمسيرة شموع

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 07:48 )
جنين -معا- أحيت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح منطقة الشهيد أبو عمار في جنين، مساء الجمعة، الذكرى الـ 46 للانطلاقة بمسيرة شموع وإضاءة الشعلة، ومهرجان أقامته في قاعة سينما جنين تحت عنوان المارد الفتحاوي عام الحرية والدولة.

وانطلقت المسيرة، التي تقدمتها فرقة الكشافة لطلبة مديرية التربية والتعليم، من أمام مكتب فتح في جنين، وجابت شوارع المدينة باتجاه السينما، وقد أضاء محافظ جنين قدورة موسى ومدير جهاز المخابرات العامة في المحافظة المقدم أحمد سمحة شعلة الانطلاقة.

واستذكر موسى، في كلمته خلال المهرجان، قافلة شهداء فلسطين وفي مقدمتهم الشهيد الخالد الرمز مفجر الثورة أبو عمار وقادة منظمة التحرير الفلسطينية، وتاريخ انطلاقة الثورة ومراحلها بعد أن حول الشهيد الراحل أبو عمار الشعب الفلسطيني من بطاقة لاجئ إلى بندقية ثائر.

وقال موسى: "كانت انطلاقة فتح بهدف واحد، هو إعادة فلسطين إلى الخارطة الجغرافية، حيث ما زالت الحركة العملاقة بما قدمته على العهد، وصولا إلى إقامة الدولة الفلسطينية وعاصمتها القدس الشرقية".

وندد بما أقدمت عليه حماس من منع أبناء فتح في غزة من الاحتفال بانطلاقة الحركة اليوم.

من جهته، جدد عصام أبو طالب في كلمة حركة فتح منطقة الشهيد أبو عمار في جنين، البيعة للرئيس محمود عباس، مضيفا أن 'المارد الفتحاوي' سيبقى صامدا أمام كل المؤامرات التي تحاك ضده.

وأكد منسقا الأشبال والزهرات علاء السعدي ولؤي مساد السير على أسس ومبادئ حركة فتح، وشبيبتها الفتحاوية، التي أرساها القائد الراحل الشهيد ياسر عرفات، حتى إقامة دولتنا المستقلة بقيادة الرئيس محمود عباس، وإطلاق سراح كافة الأسرى من سجون الاحتلال دون قيد أو شرط.

وتخلل المهرجان عرض فيلم وثائقي عن الثورة الفلسطينية وحركة فتح.