الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

انتهاء الدور الاول من بطولة "ناجي عيسى" لمنطقة الجنوب

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 14:47 )
الخليل - معا - اعلام الاتحاد الفرعي بالجنوب - نجحت اندية شباب العبيدية وشباب الخليل وشباب دورا وشباب السموع واهلي الخليل في التاهل للدور الثاني من بطولة الشباب من مواليد 1993 "ناجي عيسى " بعد نجاحها في تصدر المجموعات الخمس على التوالي ، نتيجة صراع كروي محموم مع اندية اخرى .
واكدت المباريات تحسن المستوى العام لهذه الفئة ، بما يجعل الاندية التي شاركت في البطولة تطمئن على مستقبلها ، لأن مباريات البطولة كانت فرصة للاعبين الواعدين للاحتكاك ، وعرض المواهب الشابة ، التي شتشارك في صناعة مستقبل الكرة الفلسطينية .

عشرون فريقا
وشارك في البطولة عشرون ناديا ، منها 11 من محافظة الخليل ، و9 من محافظة وبيت لحم ، وانسحب فريقا اسلامي بيت لحم وترقوميا ، ونجحت خمسة اندية في تصدر مجموعاتها ، منها اربعة من محافظة الخليل ( الشباب ودورا والسموع والاهلي) ونجح العبيدية وحده في التاهل من محافظة بيت لحم .

تألق العبيدية
في المجموعة الاولى فرض فريق شباب العبيدية نفسه ، وحقق ثلاثة انتصارات على واد النيص (3-1) وعلى العروب (1-صفر) وعلى بيت أمر (9-2) جامعا تسع نقاط ، بعد تسجيله 13 هدفا ، وتلقي مرماه ثلاثة أهداف فقط .

هجوم العميد
وتسيد شباب العميد المجموعة الثانية بسبع نقاط ، بعد فوزهم مرتين على جمعية الشبان (7-1) وعلى حوسان (6-1) وذلك بعد تعثره في البداية بالتعادل مع التعامرة (3-3) وبرز العميد بهجوم قوي سجل 16 هدفا ، فيما تلقى مرماه 5 تهداف .

دفاع دورا
وبشباك نظيفة ، تصدر شباب دورا المجموعة الثالثة ، بعد تحقيقه ثلاثة انتصارات ، على جورة الشمعة (4-صفر) وعلى الظاهرية (2-صفر) وعلى الفوار (2-صفر) فجمع تسع نقاط ، مسجلا ثمانية اهداف .

تأهل السموع
ونجح شباب السموع في تصدر المجموعة الرابعة ، بعد تحقيقه فوزين في الميدان على الرماضين (5-3) وعلى بيت ساحور( 5-4) وفوزه اداريا على اسلامي بيت لحم (3-صفر) بعد انسحاب الاسلامي ، وبذلك جمع السموع تسع نقاط مسجلا 13 هدفا ، فيما تلقت شباكه سبعة اهداف كاملة ، بما يعني انه اضعف دفاع بين الفرق المتاهلة .

نجاح الاهلي
وفي المجموعة الخامسة فرض واعدو الاهلي انفسهم ، وتصدروا المجموعة بسبع نقاط ، من فوزين جاء الاول فوق الميدان على شباب يطا (3-1) وجاء الثاني اداريا بعد انسحاب ترقوميا ، فيما تعادل الاهلي مع ابرز منافسيه الخضر بهدفين لهدفين ، وسجل الاهلي ثمانية اهداف ، وتلقت شباكه ثلاثة اهداف فقط .