الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نادي القوات يتفوق على الجلزون برباعية في دوري الأولى

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 13:03 )
رام الله - معا - محمد الياسيني - حقق نادي القوات الفلسطينية فوزاً ثميناً على مركز الجلزون بأربعة أهداف مقابل هدفين في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدرسة البيرة الجديدة في إطار تصفيات المجموعة الثانية لدوري الدرجة الأولى للمحافظات الوسطى، تحت أنظار و متابعة المقدم أمل خليفة امين سر الإتحاد العام للرياضة العسكرية.

الشوط الأول:
عجز دفاع الجلزون عن مقاومة الهجمات التي تعرض لها مرماهم من قبل مهاجمي القوات ، و شهدت الدقيقة الثالثة الهدف الأول عن طريق محمد الحدوش الذي احسن اسقبال عرضية خطاطبة النموذجية قبل ان يسددها قوية في الشباك.
و في الدقيقة الخامسة اثبت اياد شبانة انه لاعب محنك عندما استغل تقدم مدافعي الجلزون المفرط و ارسل كرة طويلة لمحمد الحدوش الذي انطلق بالكرة وحيداً ليواجه المرمى و يضعها بثقة على يسار الحارس.
و رد أبناء الجلزون على الهدف بهجمات كانت تفتقد للتركيز، حتى جاءت الدقيقة 18 عندما عكس رداد النوباني عرضية لمست يد المدافع اسماعيل حامد ليعلن الحكم محمد رضوان ضربة جزاء للجلزون، قام بتنفيذها باجس جبر الذي سجل هدف تقليص النتيجة.
لم يتأثر أداء لاعبو القوات بالهدف، وسيطر الفران و اللحام على منطقة المناورة، و استطاع اشرف النجار في الدقيقة 30 من توسيع الفارق بعد استغلاله لركنية فادي اللحام، و توج اسامة قيسية أداءه الوافر بهدف رابع للقوات في الدقيقة 42 .

الشوط الثاني:
شهد الشوط الثاني تحسن كبير في اداء الجلزون، و تحصلوا على العديد من الفرص دون ترجمتها لأهداف، وتحمل نصرالله و العنبر و حامد و شبانة و من خلفهم الحارس المتألق عماد جبر عبئاً كبيراً في منع هجمات السوداني و باجس،و حرمت العارضة فريق الجلزون من تسجيل هدفين محققين لفادي ضحى و أمجد حسن.
و في الدقيقة 60 تحولت الركنية التي تحصل عليها نادي القوات إلى هجمة مرتدة لصالح الجلزون قادها بنجاح اللاعب النشط رداد النوباني و قطع مسافة طويلة قبل ان يمررها للمندفع امجد حسن الذي سددها بقوة في شباك القوات.
شعر الكابتن أحمد الحسن بخطورة الموقف و قام بإجراء بعض التبديلات فدخل سمير نزال و احمد دروبي بدلاً من خطاطبة و اشرف النجار من أجل اعادة السيطرة على وسط الملعب، و شهدت دقائق المباراة الأخيرة فرص عديدة للحدوش و تسديدات قوية من قبل الفران الا ان النتيجة بقية على حالها ليحصل نادي القوات على 3 نقاط ثمينة في بداية المشوار.

ادار اللقاء محمد رضوان و ساعده طارق عاصي و أحمد علوي.