الجمعة: 04/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

النضال الشعبي بغزة تختتم دورة تدريبية لاعداد كادر مهني

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 15:27 )
غزة- معا- اختتمت جبهة النضال الشعبي الفلسطيني بمدينة غزة اليوم السبت, دورة تدريبية لإعداد كادر مهني تلقى فيها 30 عضوا على مدار أربعة أسابيع سلسلة من التدريبات العملية والمحاضرات النظرية، حول مهارات القيادة والاتصال الجماهيري التي تؤهل الكادر التنظيمي لأداء مهامه التنظيمية والقيام بدوره الوطني المنوط به.

وحضر حفل التخريج كلاً من محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة وسكرتيرها في قطاع غزة, وعضوي اللجنة المركزية للجبهة منذر الشيخ سكرتير الجبهة بمدينة غزة وزينب أبو موسى سكرتيرة كتلة نضال المرأة, وهمام أبو مور سكرتير الجبهة بمحافظة رفح عضو لجنة الثقافة والإعلام بمحافظات غزة, وعدد من قيادات وكوادر الجبهة بمدينة غزة.

وأكد الشيخ على أهمية التثقيف التنظيمي والتعبئة الفكرية والسياسية لأعضاء وأنصار الجبهة، مؤكداً على مواصلة الدورات والورش بهدف بناء وخلق كادر تنظيمي ومهني قادر على مسؤولياته التنظيمية والوطنية.

وأكد محمود الزق عضو المكتب السياسي للجبهة في كلمة بمناسبة اختتام الدورة على أهمية دور الكادر المهني على الصعيد الداخلي للجبهة وعلى صعيد العلاقة مع الجماهير والاهتمام بمطالبها والنضال من أجل حماية حقوقها والدفاع عن مصالحها, مشدداً على ضرورة بذل المزيد من الجهود للنهوض بأوضاع الجبهة في كافة المجالات.

ودعا الزق إلى ضرورة إنهاء حالة "الانقسام" واستعادة الوحدة الوطنية ليتمكن الشعب الفلسطيني من مواجهة الاحتلال وفك الحصار والتصدي لكافة المخاطر والتحديات التي تهدد مستقبل الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية, مطالباً بضرورة اغلاق ملف الاعتقالات السياسية واحترام الحريات العامة وصون حقوق الإنسان وتهيئة الأجواء للمصالحة.

وحول دعوة حركة "حماس" للجبهة للمشاركة في التشكيل الحكومي الجديد في غزة, أكد الزق على رفض الجبهة المشاركة في التشكيل الحكومي الجديد التي دعت إليه حركة حماس, قائلا إن أي تشكيل حكومي جديد هو تعميق للأزمة وتكريس لحالة "الانقسام" التي يعيشه الشعب الفلسطيني.