الأحد: 15/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مركز لاجئ في مخيم عايدة يفتتح مخيمه الصيفي الدولي الخامس للتضامن مع الشعب الفلسطيني

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 14:09 )
بيت لحم- افتتح مركز لاجئ الذي يعنى بشؤون الاطفال والشباب اللاجئين في مخيم عايدة شمال بيت لحم مخيمه الصيفي الدولي الخامس في مدرسة اسكندر الخوري بمدينة بيت جالا بمشاركة عشرين متطوعا اجنبيا من مختلف دول العالم.

وافتتح المخيم الدولي الذي يشارك فيه عشرين شابا وفتاة من مخيم عايدة يوم امس الثلاثاء بحضور عدد من مشتركي المركز والمتطوعين المشاركين فيه حيث تم تقديم شرح مفصل لهم عن اهداف المخيم وفعالياته على مدار الاسوعين القادمين.

وقال صلاح عجارمة رئيس مركز لاجئ في تصريح للقسم الاعلامي لمركز لاجئ :" ان هذا المخيم ياتي في اطار نشاطات مركز لاجئ الصيفية وضمن مخيماته الدولية التي ينفذها كل عام حيث يعتبر المخيم الدولي مخيما سنويا تعكف مؤسسة لاجئ على عقده بهدف تعريف المتطوعين الاجانب على قضايا الشعب الفلسطيني وحياته اليومية حصوصا في مخيمات اللجوء الفلسطيني".

واضاف عجارمة ان المخيم الدولي لمركز لاجئ لهذا العام يشتمل على العديد من الفعاليات والانشطة وابرزها تنظيم زيارات لمخيمات اللاجئين, موضحا انه سيتم تنظيم زيارة لمخيم جنين ومحيمات بيت لحم بهدف اطلاع هؤلاء المتطوعين على ظروف الحياة اليومية للاجئين في ظل الظروف المعيشية الصعبة التي يعيسونها جراء ممارسات الاحتلال الاسرائيلي.

واوضح عجارمة ان الفعاليات تشتمل ايضا على تنفيذ رسومات تمثل القرى الاصلية للعائلات التي تعيش في مخيم عايدة على الجدران المؤدية للمخيم بهدف تعريف كل من يزوره باصول السكان وظروف خياتهم قبل اللجوء, مشيرا الى انه سيتم تقديم محاضرات وفعاليات للمشاركين في المخيم حول مختلف الاوضاع الساسية والاجتماعية في فلسطين .

من جهتهم عبر المتطوعون الاجانب عن سعادتهم في المشاركة بمخيم لاجئ الدولي, معتبرين تطوعهم في الاراضي الفلسطينية بمثابة فرصة مهمة للتعرف على واقع القضية الفلسطينية من خلال المعايشة الحقيقية لها لا من خلال وسائل الاعلام التي لا تقدم حقيقة وبشاعة الاعتداءات الاسرائيلية على الشعب الفلسطيني.