الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف
خبر عاجل
إيران تقصف إسرائيل
4 قتلى وعدد كبير من الجرحى بعملية إطلاق النار في "تل أبيب

انطلاق بطولة كأس فلسطين لكرة الطائرة

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 14:16 )
رام الله- معا- شروق زيد، الدائرة الإعلامية للاتحاد- تغلب فريق نادي عزون على فريق نادي فقوعة بثلاثة أشواط مقابل صفر كما وتغلب فريق نادي النزلة الشرقية على العروب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد، جاء ذلك بإشعار انطلاق بطولة كأس فلسطين للرجال الحادية عشر للكرة الطائرة في صالة ماجد اسعد في البيرة بتنظيم الاتحاد الفلسطيني للكرة الطائرة وتحت رعاية شركة الاتصالات الفلسطينية "جوال".

وانطلقت فعاليات البطولة بحضور رئيس الاتحاد العميد جبر عصفور وأمين سر الاتحاد أسامة جوابرة وأعضاء الاتحاد مراقب المباريات رامي دحادحة وفخري نجوم، عدنان أبو فرحة ورائد صالح إضافة لرئيس لجنة المدربين الكابتن معروف شطارة، ورئيس لجنة الحكام المركزية أحمد عنايا، وعدد من مشجعي اللعبة.

وأحرز فريق نادي سنجل فوزه على فريق نادي جمعية الخليل إداريا للتغيب عن المسابقة، كما وخرج فريقا بيت فوريك والعبيدية من مسابقة الكأس لتغيبهما عن المسابقة أيضا.

عزون+ فقوعة
وظفر فريق نادي عزون بثلاثة اشواط مقابل صفر لنادي فقوعة، حيث لعب عزون بالشوط الاول بقيادة ايمن عودة، واللاعبين خلف يامين وعبد الهادي رضوان ومحمد شواهنة، مما أضعف خط الدفاع لدى فقوعة لينتهي الشوط الاول بالنتيجة (25/9).

وتوالت الضربات بالشوط الثاني رغم ارتفاع رصيد فقوعة بالنقاط في النصف الاول من الشوط الثاني الا ان عزون قد تمكن في النهاية بالنتيجة (25/21)
وحكم الشوط الثالث المباراة لصالح عزون رغم محاولة فقوعة بالتقدم ليسجل عزون 25 نقطة مقابل 16 لفقوعة.

النزلة الشرقية+ العروب
وقاد رئيس نادي النزلة الشرقية نزار كتانه فريقه إلى الفوز في اليوم الأول من المسابقة بعد تغلبه على نادي العروب بثلاثة أشواط مقابل شوط واحد
وقد سد لاعبون النزلة الشرقية منافذ مرور الكرات على الشبك وأحسنوا تغطية الملعب وتشكيل حوائط الصد في الشوطين الأول والثاني كما وأحسنوا تسديد الضربات.

واستطاع لاعبون العروب في الشوط الثالث إيقاف زحف لاعبي النزلة الشرقية عندما عالجوا تغيرات الصد والدفاع الخلفي ليظفروا بالشوط الثالث ب 25 نقطة مقابل 21 لفريق النزلة الشرقية.

وجاء الشوط الرابع بتقدم فريق النزلة الشرقية بفارق كبير حيث أدركوا أن خسارته ستدفع بهم إلى لعب شوط أخر فبذلوا قسارة جهدهم لينتهي الشوط ب 25 نقطة لصالح النزلة الشرقية مقابل 13 نقطة للعروب.

الحكام: احمد عنايا رئيس لجنة الحكام وتيسير علاونة حكم أول، بسام سماعنة حكم ثاني، محمود كنعان وحنين شطارة.

وقال رئيس لجنة الإعلام والعلاقات العامة في الاتحاد فخري نجوم بان البطولة لهاذ العام تأتي مغايرة لما تم تنظيمه بالسنوات السابقة من حيث الوقت، فقد نظم الاتحاد البطولة لعدة أسابيع لتوفير المدة الزمنية الكافية للفرق والمدربين لتحقيق انجازاتهم ووصولهم للدرجات العالية من التدريب للمنافسة الفعالة في البطولة.