الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الشيخ رائد صلاح يدعو إلى تعاون فلسطيني عربي إسلامي لدعم القدس

نشر بتاريخ: 01/01/2011 ( آخر تحديث: 01/01/2011 الساعة: 22:57 )
القدس- معا- دعا الشيخ رائد صلاح رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني إلى تعاون فلسطيني عربي وإسلامي لدعم استراتيجية صمود المقدسيين في أرضهم وبيوتهم ومؤسساتهم.

وردت أقوال الشيخ صلاح خلال حفل تكريم له أقامته لجنة إصلاح بيت المقدس بمشاركة لجنة المرابطين في الفندق الوطني في القدس حضره جمع غفير من مواطني البلدة القديمة وسلوان والشيخ جراح ومخيم شعفاط، وواد الجوز ومن جميع أنحاء أحياء المدينة المقدسة.

وقال الشيخ صلاح في كلمته بالحضور: "إن صمود أهل القدس يعني صمود وتثبيت الحق الفلسطيني والعربي والإسلامي في القدس والأقصى".

وأضاف: "أن قضية القدس والأقصى لا تحتاج إلى العقل فقط بل إلى عقل وقلب يفهم حقيقة الأمور ثم يعطي ويعطي ولا يسأل ما هو المقابل". داعيا إلى تكثيف جهود رجال الإصلاح في مدينة القدس مثمنا جهود هؤلاء جميعا، منبها الحضور إلى مخططات الاحتلال الإسرائيلي الذي يريد مجتمعا مقدسيا متخاصما ومتفككا وضعيفا يسهل قمعه وبالتالي تهجيره.

كما حث رئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني الحضور على تجديد الهمة والتعاون لتحقيق مشروع رباط حمائل القدس في الأقصى وأن يكون لكل عائلة في القدس يوم رباط في الأقصى ولو مرة واحدة في كل شهرين.

وقال: إن هذا الدور يفوق دور كل الجيوش العربية والإسلامية، "وهو واجب يجب أن لا نتردد فيه".

وفيما يتعلق بالوضع الداخلي الفلسطيني قال الشيخ صلاح: "ما يجري على الساحة الفلسطينية يؤلمنا جميعا، وما حدث من انقسام قسم قلوب كل الفلسطينيين"، داعيا إلى تكثيف الجهود لإنهاء الإنقسام وأن تكون نابعة من الشعب الفلسطيني ومن مدينة القدس خاصة.

وأضاف موجها حديثه للحضور: "انتم تملكون شرعية العمل لتحقيق الوحدة الفلسطينية".

وكان الشيخ عبد الله علقم رئيس لجنة اصلاح بيت المقدس ألقى كلمة في بداية اللقاء رحب فيها بالشيخ رائد صلاح مشيدا بنضالاته وتضحياته في الدفاع عن القدس والأقصى مؤكدا أنه كان حاضرا في عقول وقلوب كافة المقدسيين حتى وهو في سجنه حيث أراد الاحتلال أن يقطع صلة الشيخ رائد بمدينته المقدسة وبالمسجد الأقصى لكنه ظل حاضرا فيها فيما لازال شعاره الخالد الأقصى في خطر يوجه كافة المقدسيين نحو الدفاع عن هذا المسجد وحمايته.

كما اشاد أبو الوليد تيم رجل الإصلاح المقدسي ويوسف مخيمر رئيس لجنة المرابطين في بيت المقدس بكملتيهما برئيس الحركة الإسلامية في الداخل الفلسطيني وأكدا على العلاقة الوثيقة بين أبناء الشعب الفلسطيني الواحد في الدفاع عن القدس والمسجد الأقصى.

بعد ذلك تسلم الشيخ رائد صلاح دروعا تقديرية تكريما لدوره في الدفاع عن الأقصى قدمها له بإسم لجنة إصلاح بيت المقدس نعيم غيث كما تسلم دروعا أخرى من أهالي الشيخ جراح وسلوان وأحد الأسرى المحررين الذي أمضى 25 عاما في السجون الإسرائيلية .