الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

كسر حصار غزة جوا: نشطاء من النمسا يقررون الإقلاع بطائرة خاصة لغزة

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 13:38 )
غزة-معا- أعلن فادي ماضي رئيس الحركة العالمية لمناهضة العولمة والهيمنة الأمريكية و"الصهيونية" ومؤسس الحملة العالمية لكسر حصار غزة، عن عزمه دخول القطاع عن طريق الجو بواسطة طائرة خاصة، في خطوة جديدة من نوعها.

وقال أن مجرد العمل على هذا الموضوع سيقلق سلطات الاحتلال الإسرائيلية ويسرع بوتيرة تنامي حالة التضامن الدولية الشعبية والرسمية لانهاء ما وصفها بمأساة أهل القطاع المستمرة منذ أربع سنوات.

وجاءت دعوة ماضي بعد ما وصفه بالتعنت من الجانب الإسرائيلي والتهديدات التي تطلقها حكومة الاحتلال من حين لآخر تجاه قوافل المساعدات البرية والبحرية ولا تسمح لها بالإبحار حتى إلى ميناء العريش .

وأشار ماضي إلى أن الدعوة التي أطلقها في العام الأول للحصار من أجل رفع المعاناة عن شعب غزة بدأت تؤتي ثمارها شعبيا وعالميا وتعرف العالم أكثر بما وصفها "مأساة" ما يحدث لأهالي القطاع .

وأشار ماضي إلى أن التحرك عن طريق الجو أصبح موضع التطبيق العملي دون الالتفات إلى التهديدات الإسرائيلية من حين لآخر بشأن أي قافلة، مؤكدا أن القوافل البرية والبحرية ستستمر وبشكل أكبر من السابق وعلى كافة المستويات وستضم شخصيات عالمية من كل دول العالم مؤمنين بعدالة القضية الفلسطينية .

وثمن ماضي دور قافلة اسيا وما سبقها من قوافل، معرباً عن أمله ان يكون عام 2011 هو عام النصر والحرية للقطاع الاسير المحاصر، معلنا أنه بدأ سلسلة اتصالات مع العديد من الهيئات والمنظمات الدولية لوضع التحرك الجديد عن طريق الجو موضع التطبيق، وقال انه متيقن من ان يوم دخوله ارض القطاع ولقائه المقاومين والمجاهدين أصبح قريباً جداً.