الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

السجون الاسرائيلة تشهد احتفالات ذكرى انطلاقة الثورة الفلسطينية 46

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 12:17 )
بيت لحم - معا- افادت جمعية الاسرى والمحررين "حسام" اليوم الاحد، ان حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" نظمت احتفالات بذكرى انطلاقتها السادسة والاربعون في كافة السجون والمعتقلات الاسرائيلية، بمشاركة كافة فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وايضا حركة الجهاد الاسلامي.

وبدأت ااحتفالات، بالوقوف دقيقة صمت على أرواح الشهداء، وتجديد القسم والعهد والولاء للحركة، والمضي قدما على درب الشهداء ابوعمار، وابوجهاد، وابو اياد، وكافة شهداء حركة فتح، ثم قُرأ في الاحتفلات تاريخ انطلاقة الثورة الفلسطينية ومراحلها النضالية.

كذلك شهدت الاحتفالا، رواية سيرة القادة الشهداء من أعضاء اللجنة المركزية وعلى راسهم الشهيد ياسر عرفات، مؤكدين بأن حركة فتح كانت ولا تزال رائدة وقائدة العمل الوطني وحامية المشروع الوطني الفلسطيني، من خلال منظمة التحرير الفلسطينية بسياستها الوحدوية والاصرار على حق العودة وتقرير المصير والدولة المستقلة.

كما تخلل الاحتفالات، هتافات وطنية وهتافات للحركة والانطلاقة، وفقرات شعبية من التراث الفلسطيني قدمها عدد من الأسرى، كما تم توزيع الحلوى على الاسرى.

وفي نهاية الاحتفال، جدد الاسرى البيعة للرئيس ابومازن والقيادة الفلسطينية، وابرق كافة الاسرى والاسيرات التحيات الحارة إلى الرئيس محمود عباس مؤكدين أهمية الالتفاف الجماهيري لنصرة قضية الأسرى.