الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مصطفى البرغوثي يدعو الى معاقبة اسرائيل على جرائمها

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 12:06 )
رام الله -معا- اكد النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية ان تتابع الجرائم الاسرائيلية ضد المواطنين بصورة وحشية يذكرنا بنفس السيناريو الذي حدث على اعتاب الانتفاضة .

وقال البرغوثي ان اسرائيل تستغل الصمت من قبل اطراف دولية على جرائمها وتمعن بالتنكيل العنصري ضد شعبنا الفلسطيني وان جريمتها بحق المواطن الاعزل احمد مسلماني على حاجز الحمرا اثناء توجهه الى عمله يمثل استهتارا بحقوق الانسان والقانون الدولي .

واضاف مصطفى البرغوثي انه لم يعد احد يستطيع ان يخفي او ان يسكت على الجرائم الاسرائيلية او يروج للمفاوضات مع حكومة مستوطنين .

واكد مصطفى البرغوثي ان الرد على جرائم الاحتلال يكمن في تصعيد المقاومة الشعبية في كل الاراضي المحتلة والانضواء الفوري من قبل الجميع في حملة العقوبات والمقاطعة على اسرائيل ومعاقبتها على جرائمها مثلما جرى مع نظام الفصل العنصري في جنوب افريقيا.

ودعا منظمة التحرير الى التوجه بالقرارات الدولية خاصة قرار لاهاي الى الجمعية العامة للمطالبة بفرض عقوبات على اسرائيل .

واكد مصطفى البرغوثي :"اننا لن نفرط بدماء هؤلاء الشهداء وان ما يجري من عدوان اسرائيلي يجب ان يشكل حافزا لاستعادة الوحدة الوطنية وتبني استراتيجية وطنية عمادها المقاومة الشعبية وحملة مقاطعة وعقوبات على اسرائيل".

واضاف مصطفى البرغوثي ان الشعب الفلسطيني يشعر اليوم بالغضب الشديد لهذه الجرائم الاسرائيلية التي خطفت مواطنين خلال 24 ساعة هما جواهر ابو رحمة في بلعين واحمد مسلماني من طوباس.