الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جمعية إغاثة أطفال فلسطين وعمل متواصل منذ 15 عاما مضت

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 14:33 )
رام الله- معا- أنقد الأطباء والممرضون والمتطوعون التابعين لجمعية إغاثة أطفال فلسطين خلال عام 2010، حياة مئات الأطفال الفلسطينيين، وتم توفير ملايين الدولارات والتي كانت السلطة الفلسطينية ستدفعها لعلاج هؤلاء الأطفال في الخارج.

أكثر من (50) وفدا طبيا أجنبيا متخصصا، عملوا بكل جهد ولساعات طويلة يوميا من جنين حتى الخليل، وفي غزة، حيث قامت بإجراء عمليات نوعية ومعقدة كالقلب المفتوح للأطفال، وجراحة المخ والأعصاب، وجراحة العظام، والحروق والشفة الأرنبية، وسقف الحلق المفتوح، وجراحة الوجه والفكين، والمسالك البولية للأطفال، والجراحة العامة للأطفال والكبار، وجراحة العيون- المياه البيضاء للكبار.

وتعتبر جمعية إغاثة أطفال فلسطين، رائدة في إحضار الوفود الطبية المتخصصة لفلسطين منذ ما يقارب (15) عاما الماضية، وذلك بالتعاون مع وزارة الصحة الفلسطينية، وإدارة مستشفيات المقاصد والمطلع في القدس، وذلك من أجل تقديم خدمة طبية متميزة للأطفال المرضى، ولكي يتم تدريب الطواقم الطبية المحلية وتبادل الخبرات من خلال هذه الزيارات.

المئات من الأطباء والممرضين والمتطوعين خلال 2010، والذين حضروا لفلسطين من خلال جمعية إغاثة أطفال فلسطين، من أمريكا الشمالية، اليابان، بلجيكا، فرنسا، بريطانيا، إيطاليا، سويسرا، ألمانيا، المكسيك، تشيلي، إكوادور، أستراليا، نيوزيلندا، السويد، والبرتغال، عملوا بكل جهد ولساعات طويلة بدون مقابل مادي وقاموا بعلاج الاف الاطفال المرضى.

وإعتمد نجاح عمل الوفود، إعتمادا كليا على أطباء وممرضين من وزارة الصحة الفلسطينية لما أبدوه من تعاون و عمل دؤب مع الوفود الطبية، فوفروا لهم الجو المناسب للعمل، وعملوا معهم لساعات طويلة يوميا.

معظم الأطباء الزائرين، أبدوا إعجابهم وتقديرهم لوزارة الصحة الفلسطينية ولأطباء و ممرضين المستشفيات، التي عملوا بها لما لمسوه من مستوى علمي متقدم وتفانيهم في معالجة المرضي و إستعدادهم لتبادل الخبرات.

وشكرت جمعية إغاثة أطفال فلسطين إدارة و موظفين، وزير الصحة فتحي أبو مغلي وطاقم الوزارة، لما أبدوه من مسؤولية عالية، ودعم لوجستي للوفود الطبية الزائرة، وكذلك متابعة المرضى بشكل يومي أثناء العلاج، كي يطمأنوا على جميع المرضى، وأنهم يتلقون الرعاية المناسبة في جميع مستشفيات الوطن.

وتقوم جمعية إغاثة أطفال فلسطي،ن بتغطية تكاليف تذاكر السفر والإقامة والتنقل والمأكل، للوفود أثناء تطوعهم في فلسطين، وتنسق مع وزارة الصحة من أجل تقديم أفضل خدمة طبية أثناء عملهم في فلسطين.

كما تقوم الجمعية، بإحضار شحنتي كراسي متحركة للمعاقين و المصابين سنويا، حيث يتم توزيعها مجانا في الضفة الغربية و قطاع غزة.

وتلقى العشرات من الاطفال الجرحى والمرضى من غزة و الضفة، العلاج الطبي المجاني المتقدم خارج فلسطين في أمريكا وإيطاليا والامارات والكويت، مما وفر ملايين الدولارات عن كاهل السلطة الفلسطينية ووزارة الصحة، وستستمر الجمعية بمواصلة عملها الدؤب خلال العام القادم بإذن الله.