الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الفلسطينية المستقلة تختتم دورة لأعضاء المجالس البلدية للاطفال

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 16:12 )
غزة- معا- اختتمت الهيئة الفلسطينية المستقلة لحقوق المواطن، بمقرها في مدينة غزة دورة تدريبية بعنوان "الهيئات المحلية حقوق واجبات لأعضاء المجلس المحلية الأطفال المنتخبين".

وشارك بالدورة 20 فتى وفتاة من عمر15-18 سنة، منتخبين كأعضاء مجالس محلية وبلدية في محافظة الوسطى، وخمسة منشطين ومنشطات يعملون على مساندة وتفعيل دور الأطفال في المجالس البلدية المنتخبة، واستمرت الدورة لمدة 20ساعة تدريبية.

وأكد المحامي صلاح عبد العاطي، مسؤول التدريب بالهيئة، بأن الدورة قد حققت أهدافها المتمثلة في تعريف المشاركين من أطفال منتخبين ومنشطين بأبرز الواجبات المناطه بالهيئات المحلية، وفقا للتشريعات الفلسطينية بما يضمن ويكفل حقوق المواطنين إلى جانب تعريف الأطفال بحقوقهم وحقوق الإنسان ودورهم في تعزيز عمل المجالس المحلية والرقابة.

وأشار عبد العاطي، بان الدورة تناولت عدد من الموضوعات التخصصية الهامة مثل الهيئات المحلية والجانب القانوني المنظم لعملها، ومجالس الأطفال الموازية الدور والمهام، والهيئات المحلية والتنمية والبرامج الاجتماعية ومشاركة الأطفال، وحقوق الطفل، وعدد اخر من الموضوعات الهامة، وتخللها زيارة للمجلس التشريعي، لجنة التربية والقضايا الاجتماعية حيث تباحث الأطفال أعضاء المجالس البلدية المنتخبين، مع نواب التشريعي سبل دعم حقوق الطفل وخاصة إعفاء الطلاب من الرسوم الدراسية وسن تشريعات تتلائم مع حقوق الأطفال.

وتخلل حفل الاختتام توزيع شهادات علي المشاركين بالدورة، وفي ختامه قدم المشاركون، الشكر للهيئة المستقلة علي دورها وعلى تنظيمها للدورة، والتي مكنتهم من اكتساب معارف ومهارات مختلفة، في مجال عمل الهيئات المحلية وحقوق الإنسان، وطالبوا الهيئة الاستمرار في عقد مزيد من الأنشطة التوعوية والتدريبية لهم ، كما وتسلم المشاركين عدد من إصدارات وتقارير الهيئة.