الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نضال العمال تنظم زيارة ميدانية للمزارعين في منطقة شمال أريحا

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 13:46 )
أريحا- معا- نظمت كتلة نضال العمال، الذراع العمالي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في محافظة أريحا والأغوار، زيارة تفقدية للمزارع التي تضررت بسبب الأحوال الجوية.

وضم الوفد، أكرم جلايطة سكرتير الجبهة في محافظة أريحا والأغوار، وجميل جرهود سكرتير الجبهة في منطقة شمال أريحا، وحسن درويش عضو المكتب التنفيذي للكتلة، سكرتيرها في محافظة أريحا والأغوار وأعضاء الهيئة الادارية للكتلة.

وزار الوفد، عددا من المزارع المتضررة في بلدة العوجا، حيث التقى بأصحاب المزارع.

المزارع صلاح عطا، أطلع الوفد على حجم الخسائر التي ألمت بالمزارع في العوجا، مؤكدا على ان حجم الخسائر لمزرعته لوحدها (100) الف شيقل، وأضاف انه تم زيارة بلدة العوجا من قبل مديرية زراعة محافظة أريحا، وتم اطلاعهم على الخسائر.

وأكدت الكتلة، على أهمية الاسراع بتشكيل لجان متخصصة من الجهات المعنية، ومن مختلف المؤسسات للوقوف امام الاضرار التي اصابة المزارع في المنطقة.

وناشدت الكتلة، جميع المؤسسات ذات الصلة بايلاء مزارعين منطقة الأغوار أهمية خاصة، وتقديم مقومات الصمود في ظل الحرب الاسرائيلية المفتوحة التي تنفذها قوات الاحتلال بشكل يومي من اجل تهجيرهم عن مزارعهم.

وطالبت الكتلة، السلطة الوطنية الفلسطينية باقامة مصنع بأريحا خاص بالمواد الغذائية والمعلبات، من اجل استغلال منتجات أريحا الزراعية.