الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تشييع جثمان الشهيد العجمي في عتيل شمال طولكرم وسط هتافات مطالبة بالرد والانتقام

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 16:25 )
طولكرم -معا- شيع مئات المواطنين من القرى والبلدات الشمالية لمحافظة طولكرم جثمان الشهيد أمجد العجمي، الناشط في سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي، والذي استشهد اليوم اثر قصف صاروخي من طائرة اسرائيلية لمنزل في مخيم جنين كان الشهيد بداخله مع عدد من رفاقه .

وحمل المشيعون الشهيد العجمي على الاكتاف وطافوا به شوارع واحياء بلدة عتيل شمال طولكرم مسقط رأسه، معربين عن غضبهم وسخطهم لجرائم الاحتلال اليومية التي ترتكب بحق الشعب الفلسطيني سواء في قطاع غزة او الضفة الغربية .

وقالت حركة الجهاد الاسلامي عبر مكبرات الصوت خلال عملية التشييع " ان العجمي هو ابرز قادة الحركة في جنين، وعضو ناشط في سرايا القدس، مشيرة الى انه شارك في عمليات جهادية كثيرة ضد الاحتلال".

وتعهدت الحركة ان تمضي في الطريق الذي شقه العجمي ورفاقه من ابناء السرايا والحركات والتنظيمات الفلسطينية, مؤكدة ان دمه ودم رفاقه من قبله لن تذهب هدراً وسيكون الرد في الزمان والمكان الذي تختاره .

يذكر ان القرى والبلدات الشمالية لمحافظة طولكرم كانت مركز لنشطاء سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الاسلامي, وقد تلقت السرايا خلال السنوات العديدة الماضية عدة ضربات على يد قوات الاحتلال الاسرائيلي سواء في الاعتقال او عمليات الاغتيال المتواصلة، مما حذا بالعديد من مجموعاتها الى نقل العمل العسكري والقادة الى قرى وبلدات محافظة جنين .