الإثنين: 16/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الديمقراطية وحزب الشعب يدينان تفجير كنيسة القديسين بالإسكندرية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 13:29 )
غزة-معا- دانت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين ما وصفته "الإرهاب الطائفي" على كنيسة القديسين في الإسكندرية، داعية الشعب المصري إلى الوحدة الوطنية في مواجهة الإرهاب الطائفي والمذهبي.

وأوضحت الديمقراطية في بيان وصل "معا" نسخة منه أن مسلسل "الإرهاب الديني، الطائفي والمذهبي، والحروب الأهلية في أكثر من قطر عربي هي نتاج الحالة التاريخية المزمنة الإثنية والطائفية دون حلول تقوم على المساواة في المواطنة وحق الشعوب بتقرير المصير".

ودعت الديمقراطية الأنظمة العربية إلى "دمقرطة دساتيرها وقوانينها" لبناء الدولة المدنية والمجتمع المدني، دولة المساواة في المواطنة دون تمييز في العرق والجنس والدين والمذهب.

من جانبه استنكر حزب الشعب الفلسطيني بشدة، التفجير الإجرامي الذي وقع في كنيسة القديسين في الاسكندرية وأدى إلى سقوط عدد كبير من القتلى والجرحى من المصريين أثناء احتفالهم بالعام الميلادي الجديد.

وعبر الحزب عن تضامنه الكبير مع الشعب المصري ، مشيرا الى أن هذه الجريمة مشبوهة بكل معنى الكلمة تستهدف زعزعة استقرار مصر والتأثير على مكانتها في المنطقة ، وتندرج في سياق مسلسل زرع الفتن الذي يهدف إلى تفتيت المنطقة وزرع التفرقة بين أبناء الأمة العربية بما يخدم مخططات إسرائيل وحلفائها.