الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة الإسلامية المسيحية تدين انفجار كنيسة الاسكندرية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 14:05 )
القدس- معا- أدانت الهيئة الإسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات، الجريمة البشعة التي ارتكبت على أيدي مجهولين ليلة رأس السنة الميلادية في حق كنيسة القديسين بالاسكندرية.

وأكد حسن خاطر الأمين العام للهيئة، ان هذه الجريمة مدانة بكل المعايير الدينية والقانونية والانسانية، وقال: "ان مرتكبي هذه الجرائم في حق المواطنين المؤمنين الآمنين في ديارهم واوطانهم، ما هم الا اعداء لهذه الأمة بمسلميها ومسيحييها وعامة مواطنيها".

كما اكد خاطر، على أن ما جرى هو جريمة بشعة غير مختلف على تصنيفها وتصنيف منفذيها والواقفين وراءها.

وقال خاطر، ان العلاقة بين المسلمين والمسيحيين في مصر والعالم العربي، علاقة تاريخية عريقة ومتينة، ولا يمكن ان يهز اركانها انفجار آثم هنا او هناك، مشيرا الى ان المسيحيين في مصر لهم خصوصية عند كل المسلمين في العالم انهم اصهار رسول الله (ص).

واوضح الامين العام للهيئة الاسلامية المسيحية، ان توقيت الجريمة ومكان وطريقة تنفيذها وحجم الدمار والقتل الذي خلفته، يجعلنا نوجه اصابع الاتهام نحو جهات غير عربية وغير اسلامية او مسيحية، جهات لها مصلحة مباشرة في اشعال نار الفتنة بين ابناء هذه الامة والعمل على تمزيقها اكثر واكثر واضعافها اكثر واكثر.

وتابع: "ان اهداف هذه الجريمة لا تختلف كثيرا عما يجري في جنوب السودان، وعما يجري في العراق وفي لبنان، فالادوات والاساليب واحدة والاهداف واحدة والجهات المنفذة ايضا واحدة".

وناشد خاطر، المسلمين والمسيحيين في مصر وفي مختلف البقاع ان يفوتوا الفرصة على من يقف وراء هذه الجريمة، وان يجعلوا من العام الجديد عام تسامح ومحبة وتعاون مثمر ومشترك لخدمة قضايا هذه الامة وعلى راسها فلسطين والقدس.