الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يستنكر اعدام الشاب مسلماني

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 14:15 )
رام الله -معا- استنكر الأمين العام لاتحاد نقابات عمال فلسطين شاهر سعد اليوم حادثة اعدام الشاب احمد محمود مسلماني على يد جنود الاحتلال الإسرائيلي المتمركزين على حاجز الحمرا في الاغوار الوسطى حيث أقدم عدد من جنود الاحتلال باطلاق النار على العامل احمد مسلماني بشكل مكثف على كافة انحاء جسده.

واكد سعد ان هذا الحادث ليس الاول من نوعه ففي العام المنصرم استشهد حوالي 26 عاملا وعلى حاجز الحمرا بالتحديد استشهد اكثر من 6 عمال وان الجنود يمارسون التعمد في القتل، وذلك تاكيدا على الممارسات الاسرائيلية المهينة التي يمارسها جنود الاحتلال ضد العمال الفلسطينيين حيث اكد العديد منهم ان الجنود المتمركزين على الحواجز يجبرونهم على خلع ملابسهم في البرد القارس بحجة التفتيش والاجراءات الامنية.

وعلم الاتحاد من بعض المصادر الطبية الفلسطينية ان العامل مسلماني تم استلام جثمانه من الحاجز بلا أي بطاقة تعريفية وصادر جنود الاحتلال بطاقة الشهيد الشخصية وهاتفه النقال، وتم نقلها إلى مركز طوارئ في مدينة طوباس، وأشار أنه تبين بعد الفحص أن الشهيد مصاب بعدة رصاصات في الصدر وأخرى في الفخذ.

وأفاد شهود عيان رووا ان الشاب دراغمة حاول اجتياز الحاجز العسكري (الحمرا) وهو يسير على قدميه وبيده (علبة مشروبات غازية- كولا) ولم يكن مسلحا، مضيفين انه وبينما كان يحاول قطع الحاجز مرّ بالقرب من مجندة بدأت بالصراخ عليه فبادر الجنود على الفور باطلاق وابل من الرصاص الحي وبشكل كثيف عليه ما ادى الى سقوطه على الفور.

و طالب سعد المنظمات المعنية بحقوق الإنسان ضرورة التدخل الفوري لوقف وقوع مثل هذه الانتهاكات الخطيرة التي يمارسها جنود الاحتلال بشكل يومي ضد عمالنا وعاملاتنا على المعابر أثناء توجههم إلى مناطق عملهم.

وأكد الامين العام ان الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين يبذل مساعيه على كافة الصعد لوقف هذه الانتهاكات الى جانب السلطة والمؤسسات الأخرى المعنية .