الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من اللجنة الشعبية للخدمات في عسكر يزور مقر كهرباء الشمال

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 15:29 )
نابلس- معا- زار وفد من اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم عسكر القديم، ضم رئيس اللجنة وعددا من الأعضاء، شركة كهرباء الشمال حيث التقوا برئيس مجلس إدارتها يحي عرفات.

وناقش المجتمعون، موضوع الشركة وتقديم خدماتها في المخيمات والمشاكل العالقة، ومنها الديون السابقة على المخيمات.

وقال عبد الناصر الصيرفي رئيس اللجنة الشعبية، بان موضوع الديون السابقة هي أزمة عامة لكل المخيمات، ويتم التعامل معها كهم عام لكل المخيمات، ولن يكون هناك حلول جزئيه لكل مخيم على حده.

من جانبه، أكد عرفات بان الشركة تعتبر الديون القديمة بالنسبة لهم موضوع يخص المخيمات والبلديات والسلطة ووكالة الغوث وستقوم الشركة من جانبها بدعم أي حل أو اتفاق يتم عقده ما بين اللجان الشعبية في المخيمات، بصفتهم ممثلين عن المخيمات وما بين السلطة الوطنية، او وكالة الغوث، او أي طرف آخر تتفق معه اللجان الشعبية.

وفي ذات السياق، ناشد عرفات أهالي المخيمات بضرورة الالتزام بدفع الفواتير الجديدة حتى لا يتم زيادة تراكم الديون على الأهالي، مشيرا إلى إمكانية حصول اتفاق قريب ما بين السلطة والمخيمات حول الديون القديمة، وتغيير الشبكات التالفة في المخيمات وتزويد المخيمات وكل مدن الشمال بعدادات مسبقة الدفع.

وتطرق الحضور، في نقاشهم إلى أهمية إعطاء فرصة للأهالي بتركيب أكثر من عداد في المنزل الواحد، لتخفيف الأعباء عن الأهالي.

وفي ختام الزيارة، تقدم الوفد بالشكر والتقدير ليحيى عرفات على جهوده ووقفته الجادة لحل أزمة الكهرباء في الشمال.

على صعيد آخر، كان الوفد قد التقى في مقر اللجنة الشعبية للخدمات في مخيم جنين برئيس اللجنة الشعبية للخدمات، عدنان الهندي، وجمال حويل عضو المجلس التشريعي، وشامي الشامي عضو المجلس التشريعي، ومحمد السيد مدير المشاريع في دائرة شؤون اللاجئين، وعدد من كوادر حركة فتح في مخيم جنين، وممثلين عن مؤسسات مخيم جنين.

وضم الوفد، رئيس مجلس الإدارة يحيى عرفات، ومحمد حسونة، وأيوب فريحات، ومحمود حواشين من شركة كهرباء الشمال وغيرهم.

وقد طالب رئيس اللجنة الشعبية في مخيم جنين، بتمثيل مخيمات الشمال في مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال، أسوة بالتجمعات السكانية التي مثلتها البلديات ومجالس الهيئات المحلية، وكجزء أصيل من الشركة، مما يساهم في تحقيق غايات الشركة ويسهل عملها في مناطق نفوذ الشركة لا سيما في المخيمات.

وأكد الحضور، على أهمية إنجاح عمل هذه المؤسسة الوطنية التي تهدف إلى خدمة الصالح العام على طريق بناء مؤسسات فاعلة تلبي طموحات قيادتنا الفلسطينية ممثلة بالرئاسة والحكومة وتوجههما نحو إقامة الدولة الفلسطينية المستقلة، ذات السيادة ونحو تحقيق حق العودة للاجئين إلى ديارهم.

من جانبه، طالب الهندي بضرورة تحمل وكالة الغوث جزء من الديون السابقة للمخيمات على اعتبار وكالة الغوث الدولية الجهة الراعية للخدمات التي تقدم إلى اللاجئين، ومن ضمنها خدمة الكهرباء.

وطالب الهندي، السلطة على اعتبارها دولة مضيفة للاجئين بالمزيد من الجهد الهادف إلى تعزيز صمود أهلنا في المخيمات الفلسطينية، تعزيزا لصمودهم حتى تحقيق حق العودة.

يذكر ان، رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء الشمال، قد خاطب وكالة الغوث الدولية بضرورة تحمل مسؤولياتها تجاه الديون القديمة المستحقة على سكان المخيمات، وإيجاد الحلول المناسبة لهذه القضية ما يخفف من الأعباء المتراكمة على سكان المخيمات.