الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

زكارنة : الحكومة انهت تشكيل اللجنة الوزارية الدائمة للحوار مع النقابات

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 16:19 )
رام الله- معا- رحب بسام زكارنة رئيس نقابة العاملين في الوظيفة العمومية، بقرار الحكومة تشكيل اللجنة الوزارية الدائمة للحوار مع النقابات، وذلك بجلستها الاسبوعية رقم (76) المنعقدة بتاريخ 12/12/2010.

وتتشكيل اللجنة الدائمة للحوار مع النقابات، وزير العمل- مقرراً، وزارة المالية، ديوان الموظفين العام، هيئة التقاعد الفلسطينية، الامانة العامة لمجلس الوزراء-الشؤون القانونية.

وقال زكارنة، ان هذا القرار يدل على اعتماد الحكومة اسلوب الحوار مع النقابات، والذي يساهم في عملية البناء والشراكة لمواجهة التحديات.

واضاف زكارنة، ان رضا الموظف وتحقيق مطالبه وتوفير احتياجاته، يعتبر الحلقة الاولى في تطوير المؤسسات، ويحقق الشعار القائل "موظف فاعل يؤدي الى مؤسسات قوية"، ولن تتم الفعالية دون تحقيق مطالبه واحتياجاته.

وبيّن زكارنة، ان مطالب الموظفين كثيرة وعلى رأسها المشاركة في التعديلات على قانون الخدمة المدينة، وقانون التقاعد، وقانون التأمين الصحي، وقانون العمل النقابي، وقانون الاضراب، بالاضافة للقضايا الاخرى مثل استكمال التسكين والهيكليات وعلاوة المخاطرة لبعض الوظائف والترقيات، حسب تواريخها، وتعديل سلم الرواتب للفئات ما دون الفئة الثانية، وترقيات من هم دون مؤهل بكالوريوس، وقف الخصم عن موظفي غزة لصالح شركة الكهرباء دون نظام محدود، ووضع آلية سريعة لمعالجة التعديلات لابناء قطاع غزة وعلاوة القدس، وعلاوة الاشراف لبعض المسميات غير المذكورة في قانون الخدمة المدينة (مستشار، منسق، فنى، محرر، مذيع، مراسل صحفي، رئيس تحرير).

وأكد زكارنة، ان النقابة ستذهب بقلب مفتوح للحوار مع الحكومة داعياً الحكومة للاسراع ببدء اعمال اللجنة الوزارية المشكلة بالسرعة اللممكنة لانجاز اجندة الحوار الكثيرة والمنسجمة مع القانون.