الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الهيئة المستقلة:المعتقل في سجون السلطة نيروخ بصحة جيدة

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 20:10 )
بيت لحم - معا - اكدت الهيئة المستقلة لحقوق الانسان لوكالة "معا" انها زارت المعتقل من حماس في سجون السلطة في بيت لحم وهو بصحة جيدة نافية نبأ تناقلته وسائل الاعلام عن دخوله في حالة موت سريري.

واكدت الهيئة المستقلة انها زارت المعتقل مهند نيروخ صباح اليوم الاحد، وجلست معه وتحدثت معه وهو بصحة جيدة، مشيرا في ذات الوقت انه دخل في اضراب مفتوح عن الطعام.

وكانت عدة وسائل اعلام قد قالت ان مهند في حالة موت سريري.

ونفى ممدوح العكر مفوض الهيئة المستقلة لحقوق الانسان، ما تناقلته بعض وسائل الاعلام من دخول المواطن مهند نيروخ من سكان مدينة الخليل، والمعتقل لدى الأجهزة الأمنية الفلسطينية في بيت لحم في حالة "موت سريري".

واوضح العكر، خلال حديثه لنشرة اخبار شبكة " معا " الإذاعية، ان وفد من الهيئة المستقلة لحقوق الإنسان زار صباح اليوم المعتقل نيروخ، والمتواجد في مستشفى بيت جالا الحكومي، وهو بصحة جيدة نافيا بشده نبأ وفاته.

وقال العكر، ان الزيارة تمت بناء على معلومات وصلت الهيئة مساء أمس، بدخول المواطن نيروخ الى المستشفى، وان وفد الهيئة توجه صباح اليوم لمقابلة المعتقل نيروخ، مؤكدا أن الوفد اطمأن على حالة المعتقل الصحية وتحدث معه مطولا عن كافة الأمور.

وقال العكر، ان اتصالا جرى بينه وبين مدير مستشفى بيت جالا الحكومي علي الرمحي في وقت سابق، حيث أكد له ألرمحي ان المعتقل يعاني من نقص في السوائل بجسمه بسبب امتناعه عن شرب السوائل والحليب منذ عدة أيام، وعدم قبوله لأخذ السوائل بالوريد.

وأكد العكر، ان المعتقل نيروخ ابلغ الهيئة أن قرار الإضراب عن تناول السوائل جاء بسبب عدم وفاء السلطة بوعدها ونقله الى سجن الخليل.

وكان المعتقل نيروخ، قد ابلغ الهيئة بإضرابه عن الطعام منذ (43) يوما، ودخوله في إضراب شامل عن الطعام والسوائل والحليب منذ الخميس الماضي، حسب العكر.