الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء العد التنازلي للبطولة العربية للناشئين والاشبال بالمبارزة

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 17:23 )

بيت لحم - معا - اقترب الموعد لانطلاق منافسات البطولة العربية الثالثة عشرة للمبارزة التي يستضيفها الاتحاد الاردني للمبارزة بالفترة من (10- 16) الجاري في قاعة قصر الرياضة بمدينة الحسين للشباب .
وتحظى البطولة التي تقام برعاية سمو الامير فيصل بن الحسين بمشاركة(291) لاعبا ولاعبة يمثلون (11) دولة وهم الى جانب الاردن المستضيف وهي مصر ، الكويت ،قطر ؤالبحرين التي وصلت وفودها امس في حين تصل اليوم تونس، فلسطين، العراق، الامارات واليمن فيما لم تتضح بعد موعد وصول وفد السعودية. مصر تسعى للقب
يسعى منتخبنا الى الفوز بالبطولة العربية للسلاح للناشئين والشباب تحت 17 و20 سنة ذكر ذلك ناصر أمين المدير الفني لمنتخبات مصر وقال '' ان هذه هي المرة الاولى التي تشارك فيها مصر في البطولة ويهمها في المقام الاول الفوز بلقبها. وأضاف أمين في حديثة لوكالة رويترز امس ''نأمل فرض سيادة المنتخب المصري على بطولات السلاح العربية بعد أن أكدنا سيطرتنا على اللعبة على صعيد افريقيا في الايام القليلة الماضية''بعد فوزها بالبطولة الافريقية لناشئي السلاح والتي أقيمت بالدار البيضاء بالمغرب.
وتابع ''ستكون المنافسات صعبة حيث يشارك 12 منتخبا عربيا كل منها يسعى الى تأكيد جدارته''. ويشارك في البطولة منتخبات مصر والاردن والكويت والسعودية وقطر والبحرين واليمن وفلسطين والعراق والمغرب والجزائر وتونس. ومن المنتظر أن تشهد البطولة منافسة شديدة بين منتخبات مصر وتونس اللتان تتفوقان افريقيا والاردن والكويت اللتان تحتلان المراكز الاولى لبطولة غرب اسيا .
وتشارك مصر بستة لاعبين ولاعبات هم علاء السيد وايمان شعبان في سلاح الشيش وأيمن علاء واية السعيد في سيف المبارزة وشادي هاني ومريم الصاوي في السيف.