الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

أمين عام الاتحاد يرد على استفسار "معا" حول قلة عدد المباريات على الخضر

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 21:25 )
بيت لحم - معا - عمر الجعفري - قال عيد المجيد حجه امين عام الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم في رده على سؤالنا المتعلق بقلة عدد المباريات التي تقام على ملعب الخضر في دوري وكأس المحترفين مقارنة بالملاعب الاخرى ؟

قال : هناك فريق واحد في بيت لحم هو فريق ترجي واد النيص يعتمد ملعب الخضر كملعب بيتي له، وملعب الحسين كملعب بديل ، كما ان ملعب الخضر هو ملعب بديل لفريقي الظاهرية وشباب الخليل ، ومن هنا جاءت قلة المباريات على الملعب ، فنحن لا نستطيع اجبار اي فريق للعب على ملعب الخضر .

اما في مباريات الكأس فإن اي مباراة بين فريقين من الجنوب والقدس او حتى الشمال يكون الخيار الاول فيها ملعب الخضر الا اذا وافق الفريقان على ملعب اخر وقد نضطر لتغيير الملعب في حالة كنا بحاجة الى فصل جمهوري الفريقين .
كما ان اعياد الميلاد جعلتنا ننقل بعض المباريات من ملعب الخضر الى ملاعب اخرى ، وذلك بسبب انشغال قوات الشرطة بترتيبات اعياد الميلاد والضغط الواقع عليها نتيجة المناسبة ، فقد نقلنا مباراة المكبر وشباب الخليل من ملعب الخضر الى ملعب ماجد اسعد كما نقلنا مباراة الشباب والظاهرية فهي مباراة دربي مهمة للفريقين وكلاهما يسعى الى الفوز والظفر بنقاط المباراة كما ان تزامن المباراة مع اعياد الميلاد جعلتنا ننقل المباراة من الخضر .

واضاف حجة ان فريقين اعتمدا ملعب الحسين كملعب بيتي لهما وهما شباب الخليل والظاهرية ، فيما اعتمدت اربع فرق ملعب فيصل هي هلال اريحا والامعري والمكبر وهلال القدس ،واعتمد فريق البيرة ملعب ماجد اسعد فيما اعتمدت فرق بلاطة وعسكر وثقافي طولكرم والمركز ملعب نابلس .

وحول ملعب اريحا واعتماده بعد ان اعلن عن انتهاء العمل فيه قال : في اللحظة التي تعلن عنها الجهة المسؤولة عن الملعب عن جاهزيته نستطيع ان نجدول المباريات عليه ، علما بأننا ننتظر تطبيق قرار احالة المنشات الرياضية للاتحاد لادارتها حتى نستطيع تنظيم العمل .

وصرح حجه ان مرحلة الاياب في دوري المحترفين ستنطلق في 21/1 الجاري ، علما بأن رئيس الاتحاد اللواء جبريل الرجوب قد ابلغ الاندية اليوم في اجتماعه الذي عقد معها في اللجنة الاولمبية بشطب كافة العقوبات الادارية والبطاقات التي صدرت بحق اللاعبين ، وطالب الاندية بدفع الغرامات المالية المترتبة عليها .

يبقى ان نشير ان عدد المباريات التي جرت على ملعب الخضر في بطولة الدوري وكأس المحترفين بلغ 9 مباريات حتى اليوم .

وفيما احصائية بعدد المباريات التي جرت على الملاعب المختلفة
دوري المحترفين :
" حتى نهاية مرحلة الذهاب "
فيصل الحسيني : 22 مباراة
نابلس : 20 مباراة
الحسين : 11 مباراة
الخضر : 6 مباريات
ماجد اسعد : 7 مباريات


كأس المحترفين :
" حتى نهاية الاسبوع الرابع "
فيصل الحسيني :10مباريات
نابلس : 6 مباريات
الحسين : 2 مباراة
الخضر :3 مباريات
ماجد اسعد : 3 مباريات