الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح إقليم الجنوب تواصل فعاليات الانطلاقة بأمسية شعرية في الظاهرية

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 02/01/2011 الساعة: 17:04 )
الخليل-معا-أقامت حركة التحرير الوطني الفلسطيني فتح في إقليم جنوب الخليل ضمن سلسة فعاليات أسبوع الإنطلاقة أمسية شعرية في بلدة الظاهرية بمشاركة الشاعر الوطني الكبير الدكتور المتوكل طه.

وأفاد ماهر النمورة الناطق الرسمي لحركة فتح في إقليم الجنوب أن أمسية شعرية أقيمت في قاعة بلدية الظاهرية شارك فيها الشاعر الوطني الكبير المتوكل طه من خلالها قدم الشاعر قصائد عن الظاهرية ومعتقلها أيام الاحتلال و قصيدة بعنوان القدس و أخرى بعنوان حلم و اختتم قصائده بقصيدة مهداة إلى سيد البشرية محمد عليه الصلاة والسلام.

ثم ألقى شاعر الظاهرية يوسف أبو ريدة قصيدة عن مدينة الظاهرية شارحاً فيها آلام و آمال و طموحات و معاناة أهالي الظاهرية كنموذج لكل بقعة جغرافية في الوطن. و أخرى عن حالة الانقسام الفلسطيني.

وقال النمورة بأن عماد أبو شرخ رحب بالحضور وأعلن عن افتتاح الأمسية بالنشيد الوطني و تلاوة الفاتحة على أرواح الشهداء. ثم ألقى نائب أمين السر الأخ كمال حسن كلمة فتح بمناسبة الانطلاقة وضح من خلال كلمته مسيرة الحركة منذ الانطلاقة و على أهم محطاتها كمعركة الكرامة و الاعتراف بالمنظمة ممثل شرعي و وحيد و كذلك حصار بيروت وصمود الثورة .

وركز أبو حسن على وصية الأخ الرمز أبو عمار بالوحدة الوطنية . وعبر عن موقف فتح من المصالحة مع حماس وأشاد بنجاح الرئيس أبو مازن بقيادة الدبلوماسية الفلسطينية بكل اقتدار .

وحضر الأمسية مدير عام وزارة الإعلام د. محمود خليفة ورئيس بلدية الظاهرية و عضو المجلس الوطني علي مخارزة ولجنة الإقليم وأمناء سر و أعضاء لجان المناطق التنظيمية وكادر الإقليم وعدد من أبناء وأنصار فتح و نخبة من الفعاليات الوطنية.