الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اجهزة الامن الاسرائيلية تدعي احباط ثماني عمليات تفجيرية واعتقال 396 ناشطا الشهر الماضي

نشر بتاريخ: 09/08/2006 ( آخر تحديث: 09/08/2006 الساعة: 17:40 )
بيت لحم- معا- ادعت مصادر امنية اسرائيلية ان جهاز الشاباك وقوات الجيش نجحتا خلال الشهر الماضي باحباط ثماني عمليات تفجيرية ومحاولات اختطاف حاولت المنظمات الفلسطينية تنفيذها داخل المدن الاسرائيلية ومناطق الضفة الغربية .

واضافت المصادر ان اجهزة الامن الاسرائيلية نجحت بالاضافة الى احباط العمليات المذكورة في اعتقال 396 ناشطا فلسطينيا بينهم اثنا عشر استشهاديا اعتزموا تنفيذ عملياتهم في مدن بني براك ورحفوف ومستوطنة الون موريه بالاضافة الى عملية اختطاف في منطقة تل ابيب .

وفصلت المصادر عمليات الاحباط التي ادعتها تنازليا وفقا للترتيب التالي :

. يوم 5/8/2006 اعتقلت اجهزة الامن احد الاستشهادين ينتمي لتظيم فتح في مدينة نابلس بعد ان تزود بحزام ناسف وقرأ وصيته امام كاميرا التصوير وذلك ضمن الاستعدادات النهائية لتنفيذ العميلة مؤكدة اعترافه اثناء التحقيق بان هدف العملية الاستشهادية كان مستوطنة الون موريه القريبة من المدينة .

. 30/7/2006 احبطت اجهزة الامن الاسرائيلية عملية استشهادية كان من المقرر تنفيذها داخل مدينة رحفوت وذلك عندما اعتقلت احد نشطاء فتح في مخيم بلاطة بالقرب من نابلس بالاضافة الى الشخص الذي كان ينوي نقله الى هدفه عندما اعترضته قوات الجيش بالقرب من قرية دير شرف .

. 26/7/2006 قتلت اجهزة الامن الاسرائيلية المواطن حمادة شتيوي بالقرب من جنين بحجة نيته نقل اسشهادي تابع لحركة الجهاد الاسلامي .

. 21/7/2006 اعتقلت قوات الاحتلال الفتاة فتنه ابو عيشة21 عاما من مدينة نابلس اثناء تواجدها في مدينة تل ابيب بحجة تخطيطها لتنفيذ عملية اختطاف ضد احد الاسرائيليين او الجنود .

. 20/7/2006 اعتقال احد المواطنين الفلسطينين اثناء محاولته التسلل الى داخل الاراضي الاسرائيلية عن طريق سيناء بهدف اختطاف اسرائيليين او جنودا واعترف اثناء التحقيق معه بانتمائه للجان المقاومة الشعبية التي ارسلته لتنفيذ العملية .

. 19/7/2006 اعتقلت قوات الاحتلال المواطن رامي حجلة من قرية عزون بالقرب من قلقيلية بحجة تخطيطه لنقل احد الاستشهاديين من مخيم بلاطة الى موقع للجيش الاسرائيلية بالقرب من مستوطنة ارونيت .

. 18/7/2006 احباط عملية تفجيرية بالقرب من شارع رقم 60 دون ان تذكر المصادر الاسرائيلية تفاصيل اخرى .

. 17/7/2006 اعتقلت قوات الاحتلال المواطن اشرف حنني 25 عاما من قرية بيت فوريك بالقرب من نابلس اثناء تواجده في شارع يافا بمدينة القدس وبحوزته حقيبة تحتوي على سبعة كيلو غرامات من المواد المتفجرة .

ولم تذكر المصادر الامنية الاسرائيلية تفاصيل حول عمليات الاعتقال الاخرى التي ادعت القيام بها خلال الشهر الماضي .