الثلاثاء: 01/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

فتح بيت لحم تطالب الفصائل بانقاذ حياة المعتقلين المضربين بغزة

نشر بتاريخ: 02/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 10:51 )
بيت لحم- معا- حمل أمين سر إقليم فتح في بيت لحم يوسف العارف حركة حماس المسؤولية عن حياة المعتقلين الفتحاويين المضربين عن الطعام في معتقلاتها بقطاع غزة.

وطالب العارف فصائل العمل الوطني والقوى الوطنية والشخصيات المستقلة والمنظمات الحقوقية الفلسطينية والدولية للتدخل من أجل وضع حد للإجراءات التي وصفها بالقمعية في مراكز الحكومة المقالة مطالبا بالعمل على الإفراج عن كل المعتقلين.

وشدد العارف في اتصال هاتفي مع شبكة معا على ضرورة الافراج عن معتقلي فتح من المعتقلات في غزة بأسرع وقت ممكن ، والتي قد تكون عرضة لقصف الاحتلال بأي لحظة في ظل التهديدات المتتالية للقيادة العسكرية الإسرائيلية حسب قول العارف.

واعتبر العارف "ان إجراءات حماس بحق مناضلي الحركة وكوادرها وقياداتها جريمة إنتهاك لحقوق المواطنة والانتماء السياسي ، وسيكون لها تبعات خطيرة على المصالحة ، وتعزيز لمفهوم الانقسام الفلسطيني الذي فرضته حماس ، مبينا أن تلك الإجراءات لن تثني حركة فتح عن مواصلة طريق النضال والتحرير.

وذكر العارف ان ستة من معتقلي حركة فتح في سجون الحكومة قد أعلنوا بالأمس إضرابا عن الطعام احتجاجاً على ظروف اعتقالهم غير القانونية وغير الإنساني كما قال.