الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اللجان الشعبية في غزة تندد باعتداء المستوطنين على امينها العام

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 09:41 )
غزة- معا- نددت اللجان الشعبية الفلسطينية في قطاع غزة باعتداءات المستوطنين المتواصلة على الأراضي الفلسطينية في الضفة الغربية والتي تواجه سيلا من محاولات المصادرة والتهويد والإستيطان.

ونددت اللجان الشعبية الفلسطينية بالإعتداء والذي نفذته المستوطنين بحق الأمين العام للجان عزمي الشيوخي حيث اعتدوا عليه بالضرب والسب والشتم إثر فعالية نظمتها اللجان الشعبية الفلسطينية في منطقة أم العرايس شرق مدينة يطا في محافظة الخليل والقريبة من المستوطنة الإسرائيلية المسماة سوسيا.

وذكرت اللجان الشعبية الفلسطينية أن مساحة الأراضي المهددة بالمصادرة والإستيطان في منطقة أم العرايس تقدر بأكثر من 1500 دونم.

وطالب نشأت الوحيدي عضو الأمانة العامة للجان الشعبية الفلسطينية في قطاع غزة ومنسق عام الحركة الشعبية لنصرة الأسرى والحقوق الفلسطينية بضرورة إنهاء الإنقسام الفلسطيني وإنجاز المصالحة الوطنية التي يصبو إليها الشعب الفلسطيني لمواجهة الأخطار الإسرائيلية المحدقة بالقضية الفلسطينية برمتها.

ووجه الوحيدي نداء للأمين العام للجان الشعبية الفلسطينية لزيارة قطاع غزة المحاصر بعد تماثله للشفاء على طريق المساهمة وبذل الجهد من أجل توحيد الصف الوطني الفلسطيني .

وقال "من المؤكد بأن من استطاع أن يفجر انتفاضة القبور ومن يقف على رأس المقاومة الشعبية ويهندس أنشطتها في الضفة الغربية لمواجهة الإستيطان ومصادرة الأراضي قادر على أن يساهم في تحريك ملف المصالحة الفلسطينية وخاصة وأنه تربطه علاقات طيبة مع كافة فصائل العمل الوطني والإسلامي في فلسطين".