الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأغا: الخيارات السياسية والنضالية مشروعة أمام م.ت.ف لمواجهة العدوان

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 14:34 )
غزة- معا- قال د. زكريا الأغا عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية رئيس دائرة شؤون اللاجئين رئيس الوفد الفلسطيني لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين: "إن الخيارات السياسية والنضالية مشروعة أمام منظمة التحرير الفلسطينية والقيادة الفلسطينية لمواجهة العدوان الإسرائيلي بكل السبل والوسائل طالما أصرت الحكومة الإسرائيلية على النهج الاحتلالي وتنكرت لحقوق الشعب في العودة وإقامة الدولة المستقلة كاملة السيادة على حدود الرابع من حزيران لعام 1967 وعاصمتها القدس.

جاءت أقوال د. الأغا في الكلمة التي ألقاها خلال افتتاح الدورة (85) لمؤتمر المشرفين على شؤون الفلسطينيين في الدول العربية المضيفة التي بدأت أعمالها يوم أمس في مقر الأمانة العام لجامعة الدول العربية في القاهرة بمشاركة ممثلين عن الدول العربية المضيفة للاجئين وهي: الأردن وسوريا ولبنان ومصر بالإضافة إلى فلسطين وممثلي منظمة المؤتمر الاسلامي والمنظمة العربية للتربية والثقافة والعلوم، ومنظمة الدول الاسلامية للتربية والعلوم والثقافة.

وشدد على ضرورة توحيد الموقف العربي وتعزيز التنسيق والعمل المشترك لمواجهة التحديات التي تواجه القضية الفلسطينية بفعل العدوان الإسرائيلي وتنكر اسرائيل لحقوق الشعب الفلسطيني ورفضها الانسحاب من الأراضي العربية المحتلة عام 1967، خاصة وان التجربة المعاشة أكدت أنه لا يمكن لأي جهة عربية التوصل إلى حقوقها إلا من خلال الارتقاء بمستويات علاقاتها مع بعضها من خلال وحدة الموقف إزاء الأخطار التي تهدد الجميع.

وأشار د. الأغا في كلمته إلى أن القضية الفلسطينية تواجه مرحلة صعبة جراء السياسة الإسرائيلية العدوانية المتطرفة التي تنتهجها حكومة اليمين الإسرائيلي، وتراجعها الفظ عن عملية السلام والاتفاقات الموقعة، وتصاعد ممارساتها الاحتلالية ضد الشعب وحقوقه الوطنية الثابتة والمشروعة من خلال تصعيد العدوان العسكري على قطاع غزة وتشديد الحصار عليها، والعودة إلى سياسة الاغتيالات والاجتياحات، والاستمرار في مصادرة الأراضي وبناء المستوطنات وتهويد القدس.