الخميس: 19/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

حجاج القطاع يناشدون السفارة بمصر: انتهى الموسم والأمتعة لم تصل بعد

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 16:09 )
غزة- معا- ناشد الحجاج من قطاع غزة السفارة الفلسطينية بمصر التدخل لدى السلطات هناك للإفراج عن أمتعتهم المحتجزة في مطار القاهرة الدولي والأخرى الممنوعة من الوصول للمطار.

وتساءل الحجاج "بحيرة" عن سبب منع أمتعتهم التي تحتوي الهدايا منهم لعائلاتهم من مغادرة مطاري جدة والقاهرة واستلامها، معربين عن تعجبهم من عدم تدخل السفارة الفلسطينية في هذا الموضوع.

وقال الحاج عوض أبو مذكور رئيس جمعية اتحاد شركات الحج والعمرة، إنه لم يصل إلا أمتعة شركة واحدة من ثلاث شركات شحن، حيث وصل فقط لدى هذه الشركة بعض أمتعة 600 حاج فيما تحتجز أمتعة باقي الحجاج الذين تجاوز عددهم 4200 حاج للعام الماضي.

وقال ابو مذكور لـ "معا"، إن الشركات تدفع بوليصة تأمين بدل كل طرد ضائع خمسة دولارات.

فيما قال أحد مالكي شركة الصفا والمروة علاء الكرد أن أمتعة الحجاج التي قاموا بشحنها تتجاوز أربعة آلاف طرد وكذلك الشركة المتبقية "قصر العرب" أي أن ثمانية آلاف طرد لم تصل بعد للقطاع.

وأشار أن السلطات المصرية تمنع وصول أمتعة الحجاج عبر البر وتطالب بتخليصها وشحنها جواً، مشيرا إلى آلاف الطرود التي وصلت مطار القاهرة محتجزة في القرية هناك ويتم دفع ألف دولار يومي من قبل الشركة الشاحنة بدل أرضيات.

وجدير بالذكر أن العام الماضي شهد كذلك تأخراً في وصول وشحن أمتعة الحجاج من قطاع غزة إلى القطاع المحاصر، ووصلت بعد حين وحدث بعض الأخطاء حيث تسلمت إحدى شركات الشحن أمتعة حجاج من نيجيريا.