الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

صحة المقالة تعلن نفاذ 162 صنفا من الادوية و165 من المستهلكات الطبية

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 15:08 )
غزة- معا- قالت وزارة الصحة بالحكومة المقالة اليوم الاثنين انه بلغ عدد الأدوية التي رصيدها صفر 162صنفا والمستهلكات الطبية 165 صنفا، محذرة من احتمال وقوع كارثة صحية إنسانية في ظل استمرار هذا النقص الخطير من الأدوية والمستهلكات الطبية الأساسية والطارئة.

وناشدت وزارة الصحة المقالة كافة المؤسسات الدولية والإنسانية بسرعة التدخل لوقف هذا التدهور وإنقاذ حياة المرضى في أقسام الاستقبال والعناية المركزة وحضانات الأطفال وعناية القلب ومرضى السرطان والكلى وغيرها.

وطالبت جميع الجهات المعنية بالضغط على الحكومة برام الله بضرورة تزويد قطاع غزة بالحصة المقررة من الأدوية والمستهلكات الطبية والتي لم يصل منها إلا حوالي 37% خلال العام 2010، وضرورة تحييد هذا الملف الإنساني عن أي خلافات التي قد تؤثر سلبا على تقديم الخدمات الصحية للمواطنين وخاصة المرضى.

وتوجهت وزارة الصحة المقالة إلى كافة المؤسسات الدولية والإنسانية إلى ضرورة الاهتمام العاجل والسريع لتزويد القطاع الصحي بالأدوية والمستهلكات الطبية لسد النقص الحاد حاليا والعمل على وضع الآليات لمنع تكرارها في ظل الحصار والإغلاق الظالم والمفروض على قطاع غزة منذ 4 أعوام.