الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من الاغاثة الاسلامية الفرنسية يزور مدرسة بدو في اريحا

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 15:32 )
اريحا- معا- زار وفد من الإغاثة الإسلامية- فرنسا اليوم الاثنين، مدرسة بدو الكعابنة في شمال محافظة أريحا.

وضم الوفد كلا من منسقة البرامج اليس رسلنغر، وموسى نوفل مسؤول المشتريات والادارة اللوجتسية في الإغاثة الإسلامية, يرافقهم رئيس قسم العلاقات العامة في مديرية التربية والتعليم في أريحا موسى ابو روميحيث.

وأشار مدير التربية والتعليم محمد الحواش اثناء لقائه في الوفد الى ضرورة تركيز الاهتمام وتسليط الضوء على واقع المدرسة والتي بحاجة لتوفير الظروف الصحية المناسبة، وخلق برامج تستهدف رفع مستوى التعليم وتطويرها من خلال الدعم المستمر الذي تقدمه مثل هذه المؤسسات.

من جانبه أشار تيسير ضراغمة مدير مدرسة بدو الكعابنة إلى الاحتياجات الأساسية لمدرسة بدو الكعابنة، والتي تشمل بناء مدرسي مناسب، حيث ان البناء الموجود عبارة عن غرف من الزنك والكرافانات غير ملائمة ومشكلة عدم وجود كهرباء تغذي المدرسة في جو حار جدا هذه الصيف وعدم وجود مصدر للمياه يمكن الاعتماد عليها.

وأعربت منسقة البرامج في الإغاثة الإسلامية إليس رسلنغر عن أسفها للواقع "الصعب" التي تعيشه المدرسة وأبدت استعدادها للعمل مع المنظمات الإغاثة الإسلامية- فرنسا، في ضرورة توفير الظروف الإنسانية المناسبة للطلبة وتمويل إنشاء مرافق صحية جديدة للمدرسة وعمل صيانة للغرف الصفية.

وفي نهاية الزيارة شكر مدير التربية والتعليم الوفد على الجهود التي تقوم بها الإغاثة الإسلامية فرنسا لدعم التعليم في فلسطين.