الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

تطلعات وآمال من العام القادم وخيبة أمل على العام المنصرم

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 15:44 )
الخليل- معا- ذهب العام الماضي بكل احزانه وافراحه بكل ذكرياته وحكاياته وحل عام جديد لا نعرف ماذا يخبىء لنا داخل اروقته التي لايستطيع احد أن يعرفها الا من سيكتب له الحياه لكي يعيشها.

السياسيون في فلسطين عبروا عن العام المنصرم خلال مقابلات اجرتها الزميلة سمر الدبس عبر اذاعة "مرح"، معبرين عن املهم في أن يكون العام المقبل عام خير ووحده على الرغم من بعض التوقعات بأن العام القادم سيكون عاما صعبا مليئا بالمفاجئات، هذا ما قاله وزير العمل احمد مجدلاني مضيفا بأن الاعوام السابقه تم تحقيق فيها العديد من الانجازات المهمه سواء كانت مهنيه او شخصيه، معبرا عن خيبة أمله من الرئيس الامريكي باراك اوباما لانه لم يحقق ما قاله.

على صعيد هواياته قال مجدلاني بأنه محب وعاشق للموسيقى الكلاسيكيه خاصة عندما يريد المصالحه مع نفسه.

وزير الزراعه د.اسماعيل ادعيق تحدث عن اعجابه الشديد بشخصية رئيس الوزراء الدكتور سلام فياض لانه لم يكن مقتنع بأن كل ما يقوله سلام فياض سيتم تنفيذه متأسفا على كل السياسيين الغير قادرين على تحقيق الوحده الوطنيه، متمنيا من الصحافه أن تكون صحافه ملتزمه تعمل على بناء الوحده بدلا من الانقسام.

أما مديرة تربية وتعليم الخليل د.نسرين عمرو فهي الاخرى عبرت عن أملها في العام القادم، متمنية "بأن كل ما مر علينا ولم يفرحنا في كل النواحي أن لايعود مجددا وأن يكون العام القادم أفضل بكثير".

للصحافة ايضا رأيها في العام القادم وذلك من خلال الحديث مع عبد الناصر النجار نقيب الصحفيين الفلسطينين الذي تمنى أن يكون عام 2011 عام الصحافه والصحفي حتى تكون المؤسسة الاعلاميه قادره على ايصال الرساله الاعلاميه بصوت عال ومرفوع.

للفن ايضا آرائه وتطلعاته وآماله من خلال الحديث مع الفنان الفلسطيني عمار حسن الذي تحدث عن عام 2010 م والذي حقق فيه العديد من الانجازات الكبيره والمهرجانات الكثيره على المستوى العربي مضيفا بأنه عمل على أنتاج عدد كبير من الاغاني التي حظيت بإعجاب الجماهير على المستوى العربي، أما افضل حدث له عام 2010م هو اختياره بأفضل مطرب فلسطيني في مهرجان قطر لعام 2010م .

وللثقافه ثقافتها بالنسبه للاعوام السابقه وآمالها بالاعوام القادمه من خلال الحديث عن وزيرة الثقافه سهام البرغوثي التي تحدثت عن أملها بأنجاز الوحده الوطنيه الفلسطينيه خلال العام القادم وأنهاء الانقسام الفلسطيني الذي أثر على القضيه الفلسطينيه وجعلها هشه وضعيفه متأملة بانجاز الوحده خلال عام 2011م.

خالد العسيلي رئيس بلدية الخليل ايضا عبر عن ارتياحه للعام الماضي لما حققه من انجازات كبيره على المستوى الشخصي والعملي خاصة افتتاح الصاله الرياضيه بالمدينه، معبرا عن اعجابه لشخصية جبريل الرجوب الذي عمل على تطوير الرياضه الفلسطينيه وقال "أتأسف على البروقراطيه داخل السلطه الوطنيه وعلى كل الاشخاص الموجودين داخل السلطه والذين يعملون على تحقيق اهدافهم الشخصيه بدلا من الاهداف العامه
ايضا أتأسف لكل شخص فلسطيني غير منيح لوطنه وبلده ونفسه".