الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

توقيع اتفاقية تعاون بين الجامعة الإسلامية ووزارة الصحة المقالة بغزة

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 16:20 )
غزة-معا- وقعت الجامعة الإسلامية بغزة ووزارة الصحة المقالة بغزة اتفاقية تعاون بشأن التدريب الميداني لطلبة عدد من التخصصات في الجامعة، ووقع الاتفاقية عن وزارة الصحة المقال الدكتور باسم نعيم، وعن الجامعة الدكتور كمالين كامل شعث –رئيس الجامعة، وتتعلق الاتفاقية -التي جرى التوقيع عليها في مكتب وزير الصحة المقال بالتدريب الميداني لطلبة أقسام: هندسة الحاسوب، والتمريض العام، والقبالة القانونية بكلية التمريض، والتحاليل الطبية، والبصريات الطبية بكلية العلوم، والتخصصات الأخرى التي يحتاج طلبتها إلى تدريب في مستشفيات ومرافق وزارة الصحة.

ووفقاً لما أوردته الاتفاقية فإنه جاء الاتفاق على التعاون لامتلاك الوزارة المرافق والكوادر البشرية المؤهلة لتدريب طلبة الجامعات، ولامتلاك الجامعة الكوادر البشرية المؤهلة والمرافق العلمية والعملية في مختلف المجالات، إلى جانب أن التعاون المشترك في مجال التدريب يحقق المصلحة العامة في تطوير وإعداد الأجيال القادمة المختصة، إضافة إلى مساهمته في تطوير مراكز التدريب.

واتفق الجانبان على المشاركة في المحاضرات والدورات التدريبية التي يعقدها طرفا الاتفاق، واستقطاب اختصاصيين أكاديميين للمشاركة في العملية التعليمية.

وأعرب الدكتور نعيم عن تقديره للتعاون الإيجابي والمثمر مع الجامعات، وأثنى على حضور الجامعة الإسلامية، واعتبر أن التعاون مع الجامعات يعكس الرخاء والتقدم ويدلل على الرؤية الواضحة بين مقدمي الخدمة؛ لتوفير خدمة صحية وتعليمية أفضل.

وتحدث نعيم عن أهمية الانسجام بين النظرية والتطبيق في الواقع العملي، وشدد على قيمة الرسالة الأخلاقية والسلوكية للعاملين في القطاع الصحي.

بدوره، أكد الدكتور شعث على التزام وجدية الجامعة تجاه المشاركة مع مؤسسات المجتمع، وأشار الدكتور شعث إلى اهتمام الجامعة بمراجعة المناهج، والتعرف إلى تجارب الجامعة، وتوصيات أرباب العمل.

وحضر توقيع الاتفاقية من الجامعة: الدكتور مفيد المخللاتي –عميد كلية الطب، والدكتور نظام الأشقر –عميد كلية العلوم، والدكتور أشرف الجدي –عميد كلية التمريض، والأستاذ حسام عايش –نائب مدير دائرة العلاقات العامة، ومن وزارة الصحة: الدكتور يوسف المدلل –مدير عام ديوان الوزير، والدكتور ناصر أبو شعبان –مدير عام دائرة تنمية القوى البشرية، والدكتور محمد الكاشف –مدير عام التعاون الدولي، والأستاذ سليمان الغلبان –مستشار قانوني، والأستاذ سامي جبر –مدير التدريب والتنمية.