الأربعاء: 25/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اهالي الاسرى يطالبون بالتحرك لايجاد حلول لقضية ذويهم

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 16:24 )
غزة _ معا_ طالب أهالي الأسرى كافة القوى الفلسطينية والعربية التحرك الفوري والسريع لإيجاد الحلول لقضية الأسرى، داعين الى ان تكون قضية الأسرى في مقدمة القضايا التي تطرح في المفاوضات مع الاحتلال.

واستنكر العشرات من أهالي الأسرى في اعتصامهم الأسبوعي اليوم في مقر اللجنة الدولية للصليب الأحمر بمدينة غزة قرارات جيش الاحتلال لعام 2010 التي صدرت بحق أبناءهم الأسرى في سجون الاحتلال ، والتي من شأنها أن تحرمهم حقوقهم وانجازاتهم ، وتعرض حياتهم للهلاك .

وطالبت أمهات وزوجات الأسرى فصائل وقوى الشعب الفلسطيني بأن يتخلوا عن خلافاتهم وأن يتوحدوا، مؤكدين على أن المدخل الأساسي هو إنهاء الانقسام، فهو أساس الوحدة والانتصار .

من جهتها دعت والدة الأسير حمدي الزويدي المحكوم مدى الحياة مدير الهلال الأحمر ومؤسسات حقوق الإنسان باتخاذ التدابير والإجراءات اللازمة للحد من تجاوزات الاحتلال فيما يخص الأسرى ، كما طالبت رجال المقاومة الفلسطينية باسر المزيد من جنود الاحتلال، لكي يتم صفقات تبادل مع الأسرى الفلسطينيين .

ورفع الأهالي خلال الاعتصام، صوراً لأبنائهم الأسرى وشعارات معبرة عن مأساة الأسرى ومعاناتهم داخل سجون الاحتلال،وأخرى مطالبة بضرورة الإفراج.