الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

جرار لـ معا: لم نتلق أي دعم من حماس ولن نشارك بأية حكومة

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 22:02 )
بيت لحم -معا- نفت خالدة جرار عضو المجلس التشريعي عن الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين ما نقلته صحيفة القدس العربي عن تلقي الجبهة عرضا ماليا من حركة حماس عبر مكتبها السياسي للمساعدة في إخراجها من أزمتها المالية الحادة، مؤكدة "إن حركتها ليست مجالا للمساومة المالية من هنا أو هناك"، وأن كل ما يتم تناقله لا يتعدى كونه تراشق إعلامي.

واضافت جرار خلال حديثها لبرنامج "حديث الوطن" على شبكة "معا" الاذاعية بأن هذه المعلومات ليس لها أي أساس، وبالتالي نحن نعتبرها نوعا من التداول الإعلامي الشيق، لكن أنا أريد أن أكد أن الجبهة الشعبية هي فصيل من فصائل منظمة التحرير الفلسطينية وبالتالي الجبهة لم ولن ترهن في أي يوم مواقفها من اجل الدعم من هنا أو هناك".

وأكدت جرار أن حركتها لا زالت لا تتلقى مخصصاتها المالية من منظمة التحرير بعد قرار تعليق عضويتها في اللجنة التنفيذية للمنظمة لكنها بينت أن هنالك وعود بإعادة المخصص في الأيام القادمة، واضافت بانه حتى لحظة اعداد الخبر فلا زالت معلقة وعلمنا أن هناك قرار بإعادتها.

وجددت جرار رفض حركتها المشاركة بأية حكومة فلسطينية سواء في الضفة أو غزة، مؤكدة أن المطلوب في الوقت الراهن هو إتمام المصالحة وليس البحث عن وسائل لتعزيز الانقسام .

واختتمت جرار حديثها بالقول بأنه لا يمكن أن نكون شركاء لا بالحكومة في الضفة أو في القطاع، ووصفت الانقسام بالمدمر "الذي أفرز لنا للأسف أيضا حكومتين".

واعتبرت أن الأولوية يجب أن تكون لإنهاء الانقسام وأن يكون مقدمة حقيقية لانتخابات وهذه الانتخابات تفرز مجلس تشريعي يستطيع وفق القانون الأساسي أن يعطي الثقة لحكومة تكون مراقبة حسب القانون الأساسي من البرلمان.