الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الأكاديمية الأمنية ووزارة الصحة الفلسطينية تبحثان سبل التعاون المشترك

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 17:25 )
اريحا -معا- استقبل اللواء توفيق الطيراوي عضو اللجنة المركزية لحركة فتح رئيس مجلس أمناء الأكاديمية في مكتبه بعد ظهر اليوم د. فتحي أبو مغلي وزير الصحة الفلسطينية.

واستعرض الجانبان سبل التعاون بينهما فيما يتعلق بمشروع إنشاء مختبر جنائي تعليمي في الأكاديمية, وقدم اللواء توفيق الطيراوي للوفد الخطة الأولية لإقامة المختبر، مبيناً الهدف من بناءه وهو تدريب الطلبة لفحص الأغراض المتنوعة كبصمة العين وبصمات اليد والأصابع, بالإضافة إلى إمكانية تسخيره لخدمة المؤسسة الأمنية, التي تعتبر الأكاديمية جزءاً منها, وكذلك إنشاء عيادة طبية شاملة, وعيادة أسنان, وإمكانية استفادة الأكاديمية من خبرات الوزارة في هذا المجال.

كما وأطلع اللواء الطيراوي الوفد على البرامج التي تقدمها الأكاديمية, واصطحب الوفد بجولة سريعة للاطلاع على مشاريع الأكاديمية قيد الإنشاء والمشاريع المستقبلية أيضاً.

من ناحيته أبدى د. فتحي أبو مغلي استعداد الوزارة للتعاون مع الأكاديمية في المجالات الممكنة, كالخبرات الفنية والتصميم والكوادر.

وكان وفد وزارة الصحة قد ضم كل من د. أسعد الرملاوي مدير عام الرعاية الصحية الأولية, ود. أرب عناني مدير صحة أريحا, والمهندس عماد الخطيب مدير دائرة الإنشاءات , و أ. صالح ثوابته مدير الشؤون الإدارية في الوزارة.