الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الرئيس عباس ينعى شقيقه الاكبر المناضل عطا عباس

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 10:51 )
نابلس-معا- توفي اليوم الاثنين المناضل عطا عباس (ابو فايز) شقيق الرئيس محمود عباس، الذي انتقل إلى رحمته تعالى اليوم الاثنين في سوريا.

ونعى الرئيس محمود عباس، شقيقه الأكبر المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس (أبو فايز)، الذي انتقل إلى جوار ربه صباح اليوم ، في دمشق بعد مسيرة حافلة بالعطاء كان خلالها من الرعيل الأول لحركة فتح.

وقال في بيان النعي : "لقد رحل عنا الأخ المناضل الكبير ملتحقًا بقوافل الشهداء من أبناء شعبنا الصادق الصابر الذين نذروا أنفسهم من أجل فلسطين وقضوا على دروب حريتها ورفعتها، ومن أجل تحقيق أهداف شعبنا الفلسطيني السامية في الحرية وإقامة الدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشريف".

وأعلن أنه سيتقبل واجب العزاء برحيل الفقيد يوم الأربعاء المقبل الخامس من الشهر الجاري، في مقر المقاطعة برام الله، من الساعة السادسة حتى الساعة الثامنة مساء.

بدورها نعت قيادة الشبيبة الفتحاوية في الضفة الغربية ممثلة بحركة الشبيبة الطلابية في الجامعات والكليات والمعاهد والمدارس الثانوية وأقاليم الشبيبة في مختلف المحافظات والمناطق والشعب التنظيمية شقيق الرئيس ، وأبرقت تعازيها إلى الرئيس محمود عباس وعائلته الكريمة والى عموم شعبنا الفلسطيني بالوطن والشتات داعية الله عز وجل أن يتغمد الفقيد بواسع رحمتهم ويلهم ذويه الصبر والسلوان.

بدوره هاتف اسماعيل هنية رئيس الوزراء المقال الرئيس محمود عباس معزيا بوفاة شقيقه عطا عباس الذي وافته المنية .

وفي اتصال هاتفي مع "معا" قدم المتحدث باسم مبعدي كنيسة المهد جهاد جعارة التعازي للرئيس عباس وللشعب الفلسطيني .

فتح تشارك الرئيس ابو مازن أحزانه وتنعى ىشقيقه الأكبر عطا عباس ابو فايز

نعت حركة فتح المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس (ابو فايز ) الشقيق ألأكبر للرئيس محمود عباس ابو مازن.

وعبرت قيادة الحركة وكوادرها ومناضليها في كافة أطر الحركة ومفوضياتها ومؤسساتها عن مشاطرتها الرئيس القائد العام للحركة ابو مازن احزانه , كما عبروا له عن مشاعرهم الانسانية الخالصة.

واشادت الحركة في بيان لها صدر عن مفوضية الاعلام والثقافة بمناقب الفقيد، وبسماته الشخصية والنضالية, وعمله الدؤوب بعيدا عن الأضواء من أجل القضايا الوطنية. وتمنت أن يلهم الله الرئيس وعائلة الفقيد الصبر وان يتغمد الفقيد برحمته .

وقدم الشيخ ياسين الأسطل الرئيس العام للمجلس العلمي للدعوة السلفية بفلسطين من خلال اتصال هاتفي بالرئيس محمود عباس التعازي بوفاة شقيقه الأكبر عطا عباس.

كما نعت دائرة شؤون اللاجئين بمنظمة التحرير الفلسطينية واللجان الشعبية الفلسطينية المناضل الحاج عطا رضا شحادة عباس (أبو فايز) الشقيق الأكبر للرئيس محمود عباس.