الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

وفد من لجنة المتابعة بالداخل يلتقي فياض ويبحث معه قضية معتقلي حماس

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 21:14 )
القدس -معا- أفاد مراسلنا في القدس أن لقاء انتهى مساء اليوم الاثنين، بين رئيس الوزراء د.سلام فياض ووفد من لجنة المتابعة العربية في الداخل الفلسطيني استمر لأربع ساعات، وخصص لبحث قضية المعتقلين من حماس في سجون السلطة الفلسطينية.

ونقل مراسلنا عن محمد زيدان رئيس لجنة المتابعة العربية وصفه للقاء بأنه كان إيجابيا، وجرى خلاله استعراض لكافة القضايا، وقال:" استمعنا من رئيس الوزراء إلى رؤيته الخاصة بحل الإشكالات الداخلية بما في ذلك قضية المعتقلين بعيدا عن وسائل الاعلام".

وأضاف: "لقد استجاب لطلبنا على الفور بأن يقوم وفد من لجنة المتابعة بزيارة المعتقلين التي تحدثت وسائل الاعلام عن إضرابهم عن الطعام، والموجودون الآن في الخليل، وهو ما تم فعلا حيث يتوجه في هذه الأثناء أعضاء من الوفد إلى هناك للقاء هؤلاء المعتقلين والأطمئنان على أوضاعهم الصحية".

وعبر زيدان وأعضاء الوفد عن تفاؤلهم الكبير بأن يسفر هذا اللقاء ولقاءات أخرى قد تعقد في المستقبل القريب عن انفراج في الأوضاع الداخلية الفلسطينية تمهد لمصالحة فلسطينية وتعيد الثقة بفيادة الشعب الفلسطيني، بما في ذلك لقاء الرئيس محمود عباس أبو مازن، كما سيحاول أعضاء الوفد إيصال خطابهم إلى الإخوة في حماس والتحدث عن بعض التفاهمات بعيدا عن وسائل الاعلام.