الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

اتحاد الخريجين يعرض تقريره الإداري والمالي لنهاية عام 2010

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 18:20 )
رام الله -معا- عقد اتحاد الخريجين الشباب المتعطلين عن العمل يومي الخميس والجمعة، اجتماعا لأعضاء المجلس المركزي في فندق الروكي- رام الله، وضم الاجتماع ممثلي الهيئات الإدارية للاتحاد في جميع المحافظات التي يضمها الاتحاد.

وتضمن الاجتماع الحديث عن القضايا المحورية التي عمل من خلالها الاتحاد خلال العام الماضي، ووضع خطط استراتيجيه حول آلية عمل المحافظات للعام القادم، هذا وقد تم عرض كل من التقرير الإداري والمالي على الأعضاء وتم من خلال العرض التعقيب والنقاش وتقديم المداخلات التي من شأنها أن تثري أعمال الاتحاد للفترة القادمة.

وتم طرح إمكانية العمل الطوعي مع مركز الديمقراطية وحقوق العاملين واتحاد النقابات المستقلة والذي يعتبر الاتحاد احد أعضائه الفاعلين، وكما أشاد أعضاء الهيئة الإدارية بمركز الديمقراطية وحقوق العاملين وما يقوم به من تقديم دورات تدريبية وورش عمل نقابية ومجتمعية ومؤتمرات تهدف إلى إعلاء صوت الخريج وتأهيله لسوق العمل ومساندته للحصول على حقوقه ومطالبه العمالية.

كما قام الأعضاء بوضع البنود الرئيسية لخطة المجلس التنفيذي القادمة، ومناقشة الأمور الإدارية للاتحاد وتحضير مطالب الاتحاد في ورقة عمل بالتفاعل مع مخرجات المنتدى النقابي.

وفي ختام الاجتماع تم مناقشة خطة وزارة العمل الإستراتيجية للتشغيل والتي صدرت حديثا عن وزارة العمل وهي خطة تعنى بشكل أساسي بالمتعطلين عن العمل مما يؤكد على أن للخريجين المتعطلين عن العمل صوت مسموع لدى الجهات الحكومية والوزارات.