الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الاربعاء بيت عزاء ببيت لحم: عبد الرحيم يقدم واجب العزاء للسفير المصري

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 19:26 )
بيت لحم -معا- قدم أمين عام الرئاسة الطيب عبد الرحيم، نيابة عن الرئيس محمود عباس، على رأس وفد من ديوان الرئاسة، صباح اليوم الإثنين، واجب العزاء، للسفير المصري لدى السلطة الوطنية ياسر عثمان بضحايا التفجيرات التي وقعت أمام كنيسة القديسين في الإسكندرية.

وقال عبد الرحيم، لا شك أن ما تعرضت له مصر هو عمل إجرامي مشين يستهدف وحدة الشعب المصري وبث الفرقة في صفوفه.

وأضاف نحن على قناعة بأن حكمة الرئيس محمد حسني مبارك وحكومة جمهورية مصر العربية قادرة على تجاوز هذه الفتنة التي تشكل استمرارًا للفتن التي تحدث في بعض الدول العربية.

وتابع: كنا دائمًا نهتف مع الشعب المصري ونقول 'وحدة الهلال والصليب'، وكلنا مواطنون وطنيون نؤمن بالوحدة الوطنية.

وشدد أمين عام الرئاسة على أن هذه الفتنة دخيلة على الشعب المصري، مؤكدًا قدرة الشعب المصري بمسلميه ومسيحييه على تجاوز هذه المحنة وأهدافها الإجرامية.

وقال، نحن على ثقة بأن الشعب المصري يتملك هذه القدرة بفعل القيادة الحكيمة للرئيس مبارك ووحدة شعب مصر العظيم.

بدوره، أكد السفير عثمان أن الحادث الإجرامي لن يهز مصر ونسيجها الاجتماعي واستقرارها، وإن مصر قوية بشعبها وقيادتها الحكيمة القادرة على الوصول بمصر وتاريخها وشعبها إلى بر الأمان بعيدًا عن الإرهاب والتطرف
وأضاف، نشكر موقف الرئيس عباس والقيادة الفلسطينية ووقفته مع الشعب المصري اليوم، ليس غريبًا على الرئيس عباس وقيادته الحكيمة.

وسلم أمين عام الرئاسة برقية تعزية للسفير المصري كان السيد الرئيس محمود عباس، قد وجهها للرئيس محمد حسني مبارك والشعب المصري فور وقوع العمل الإرهابي الذي استهدف وحدة الشعب المصري.

هذا وقررت لجنة اقليم فتح بمحافظة بيت لحم وبالتعاون مع مؤسسات المحافظة وبالتنسيق مع السفير المصري بفتح بيت عزاء يوم الاربعاء بضحايا العمل الاجرامي الذي استهدف مواطنين ابرياء في مدينة الاسكندرية المصرية وسيقام بيت العزاء في مركز السلام بالقرب من كنيسة المهد وبحضور السفير المصري كما افاد مصدر من اقليم فتح ببيت لحم.
.