الأحد: 29/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

المحافظ طوباسي يندد بالإخطارات الإسرائيلية بحق مواطني خربة ابزيق

نشر بتاريخ: 03/01/2011 ( آخر تحديث: 03/01/2011 الساعة: 19:49 )
طوباس -معا- ندد د. مروان طوباسي محافظ طوباس والاغوار الشمالية بالاخطارات الاسرائيلية التي صدرت بحق مجموعة من المواطنين في خربة ابزيق شرق طوباس .

وقال المحافظ طوباسي الذي التقى اليوم بسكان خربة ابزيق ممن اخطرتهم قوات الاحتلال الاسرائيلي امس بضرورة اخلاء مساكنهم والرحيل عن الخربة في مدة اقصاها اثنتان وسبعين ساعة بان هذا الاجراء الاسرائيلي يندرج ضمن سياسة اسرائيلية تهدف الى افراغ منطقة محافظة طوباس والاغوار الشمالية منها تحديدا من سكانها الاصليين وعبر وسائل شتى تتمثل في الترحيل والمصادرة لصالح توسيع المستوطنات والاخطارات بالهدم .

وبين المحافظ طوباسي ان هذه الاخطارات طالت ستة عشر مواطنا من مواطني الخربة العاملين في الزراعة ورعي الماشية يشكلون في مجملهم الغالبية العظمى من سكان الخربة .

وأكد المحافظ طوباسي على ان توجيهات الرئيس محمود عباس ابو مازن توصي بتعزيز الصمود والبقاء للسكان في المناطق وذلك بتقديم كل ما هو ممكن ومتاح لهم لتعزيز صمودهم وثباتهم .

واكد المحافظ طوباسي ان منطقة الاغوار لن تكون الا جزءا من الدولة الفلسطينية العتيدة .

وأشار المحافظ طوباسي إلى أن المحافظة تعمل وفق مسارات ثلاثة لمواجهة هذه السياسة الإسرائيلية التي تتزايد وتيرتها يوما بعد يوم وفضح هذه السياسة الإسرائيلية وتعزيز صمود السكان فيها .

ونوه المحافظ طوباسي الى ان اجزاء عديدة اخرى من المحافظة شهدت احداثا مماثلة تمثلت في قيام سلطات الاحتلال الاسرائيلي باخطار مواطني الفارسية لاكثر من مرة وهو الامر ذاته الذي تكرر مع مواطني عين الحلوة حيث اخطروا مرات عدة بالرحيل عن مساكنهم .

واشار المحافظ طوباسي الى ان العمل جار ايضا للاتصال مع المؤسسات والمنظمات الدولية العاملة في المنطقة لتقوم بدورها باظهار الصورة واضحة جلية عما يجري في المنطقة من ممارسات اسرائيلية .

بدورهم استعرض سكان الخربة المضايقات الاسرائيلية التي يتعرضون لها بشكل مستمر مشيرين الى ان هذه المضايقات والاجراءات تهدف الى تلرحيلهم عن ارضهم .

وعلى صعيد اخر التقى المحافظ طوباسي مصطفى فقهاء رئيس مجلس قروي عين البيضا وبحث معه واقع القرية واهم العقبات والنشاطات التي ينفذها المجلس .

كما التقى المحافظ طوباسي في وقت اخر من اليوم بمكتبه باالملازم اول نايف مشاقي رئيس الادعاء العسكري بالمحافظة واستمع منه الى شرح عن سير العمل ومتطلباته.