الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

دلاسال كسب اعتراضه ويقابل بيت ساحور في نهائي بطولة الميلاد اليوم

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 16:29 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- ضرب فريقا دلاسال القدس وارثوذكسي ثقافي بيت ساحور موعدا في المباراة النهائية لبطولة الميلاد السلوية السادسة، اليوم الثلاثاء الساعة الخامسة مساءً على صالة العمل الكاثوليكي ببيت لحم، والتي ينظمها نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور باشراف اتحاد اللعبة.

وكان دلاسال القدس خسر مباراة نصف النهائي امام شباب رامين بنتيجة 78/79 الا ان دلاسال تقدم باعتراض للجنة الفنية للبطولة على اشراك رامين اللاعب امجد حمد، وعقدت اللجنة اجتماعا طارئا فور انتهاء اللقاء لبحث الاعتراض واتخذت قرارا بتخسير رامين المباراة، وذلك لعدم وجود اسم اللاعب ضمن كشوفات الفريق السابقة، واعتمدت اللجنة الفنية فريق دلاسال للعب مع فريق ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور في المباراة النهائية، بعد فوز السواحرة على فريق سرية رام الله بالنتيجة 70/65، وفيما يلي وصفا لمجريات اللقاءين:

دلاسال القدس+ رامين:
الربع الاول: بداية قوية للفريقين، وظهرت الندية منذ الدقائق الاولى، حمزة عبد الله كان الاميز من رامين مستغلا بذلك طوله وقوته الجسمانية في تسجيل النقاط من تحت السلة، فيما تألق من دلاسال الثنائي باتريك سهواني ونور شاكر، وانتهى بالنتيجة 14/13 لصالح دلاسال.

الربع الثاني: انفتح دفاع الفريقين وخاصة دلاسال، وسجل الفريقان عددا وافرا من النقاط مع افضلية لرامين وانتهى الربع بالنتيجة 26/19 لصالح رامين.

الربع الثالث: نظم لاعبو دلاسال صفوفهم ولعبوا بطريقة جماعية اكثر، وانهوا الربع بالنتيجة 22/14.

الربع الرابع: تعادل الفريقان اكثر من مرة في المجموع العام، وسار الربع نقطة بنقطة، وكان نجم اللقاء لاعب رامين امجد حمد الذي حول الخسارة الى تعادل في الثانية الاخيرة بعد تسجيله ثلاثية ولا اروع حولت نتيجة الربع والنتيجة النهائية لصالح رامين 26/23، 79/78.

الحكام: فؤاد كنعان، مفيد عبد الله، جون بعبول.
سجلها: حسن الخطيب، ووقتها: جوني حزبون، 24 ثانية خالد السمحان.
المراقب الفني: عضو الاتحاد ماجد بنورة، وتابعها عضو الاتحاد محمد زيادة.

ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور+ سرية رام الله
الربع الاول: بداية قوية للسرية، من خلال مازن الحايك الذي سجل 8 نقاط بشكل متواصل، وبعد مرور ثلاث دقائق دخل السواحرة اجواء اللقاء، وتألق كالعادة اللاعب عيسى كوكالي وسجل 8 نقاط في ظل الحصار الخانق الذي فرضه لاعبو السرية على اللاعب مروان قسيس، وسار الربع نقطة بنقطة حتى انتهى بالنتيجة 18/16 للسرية.

الربع الثاني: كان السواحرة الاكثر استغلالا للفرص وعملوا على الحد من خطورة لاعبي السرية من خلال اللعب بطريقة رجل لرجل، ووسعوا السواحرة الفارق وانهوا الربع بالنتيجة 20/12.

الربع الثالث: جاء متكافئا نوعا ما، وجاء اكثر اثارة وندية، وانتهى لصالح السرية بالنتيجة 17/14.

الربع الرابع: ظهر الاصرار واضحا من كلا الفريقين على حسم المباراة وفي النهاية تمكن السواحرة من الفوز به بالنتيجة 20/18.
وانتهت المباراة بفوز بيت ساحور بالنتيجة 70/65.

الحكام: خالد السمحان، ابراهيم نواورة.
سجلها: فؤاد كنعان، ووقتها جوني حزبون، 24 ثانية مفيد عبد الله.
المراقب الفني: عضو الاتحاد ماجد بنورة، وتابعها عضو الاتحاد محمد زيادة.