السبت: 21/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

بدء تفريغ حمولة سفينة المساعدات الاسيوية اسيا "1"

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 11:39 )
غزة- معا- بدأت السلطات المصرية صباح اليوم الثلاثاء بتفريغ حمولة السفينة التي تحمل المساعدات الاسيوية لقافلة اسيا "1" بميناء العريش البحري.

واكد اللواء جمال عبد المقصود بان المساعدات الاسيوية تبلغ حمولتها حوالي 160 طنا من المساعدات الغذائية وحوالي 15 طنا من الادوية والمستلزمات الطبية بالاضافة الى 4 سيارات اسعاف.

ومن المرجح أن تنتهي السلطات المصرية من تفريغ حولة سفينة المساعدات الانسانية "اسيا 1" ظهر اليوم الثلاثاء ليقوم الهلال الاحمر المصري بادخال المساعدات الطبية الى قطاع غزة عبر منفذ رفح البري، بينما يجري ادخال المساعدات الغذائية الى قطاع غزة عبر منفذ العوجة بدء من الخميس القادم، وفقا للالية المصرية.

ويرافق المساعدات الاسيوية ثمانية نشطاء كانوا برفقة المساعدات على متن السفينة بينما سمحت مصر بعبور 112 ناشطا من مرافقي القافلة الاسيوية الى قطاع غزة مساء اول امس.

وفي سياق اخر تجري السلطات المصرية كافة الاستعدادات لاستقبال قافلة اخرى للمساعدات الفلسطينية قادمة من الجماهيرية الليبية على متن طائرة خاصة من المنتظر أن تصل الى مطار العريش الدولي عصر اليوم الثلاثاء وتحمل مساعدات قافلة القدس "5" وهي عبارة عن "80" طنا من الادوية والمستلزمات الطبية.