الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ادّعى سرقة منزله فكان مصيره السجن

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 13:28 )
نابلس- معا- أوقفت الشرطة الفلسطينية في نابلس، أمس الثلاثاء، رجلا يقطن في الجهة الغربية من المدينة، ادعى سرقة مبالغ مالية.

وقال الرائد اشرف مطلق مدير العلاقات العامة بقسم الشرطة لـ "معا"، ان فرع المباحث العامة في شرطة محافظة نابلس تلقى بلاغا من مواطن مفاده سرقة مبلغ (30) الف شيقل من منزله، وإتلاف محتوياته منها الزجاج وتحطيم الابواب، وعلى الفور توجهت قوة من المباحث العامة الى المنزل لجمع الأدلة والبيانات.

واضاف مطلق، ان قوة الشرطة لم تعثر على أي دليل حول واقعة السرقة ولم تلحظ أي إتلاف لمحتويات البيت، وبالتحقيق مع مقدم البلاغ اعترف بأنه لا توجد سرقة وإنما قام بفعلته لوجود خلاف عائلي، والهدف من فعلته تسريع في قسمة الميراث مع اخوته، لا سيما وانه توجد قضية مرفوعة لدى المحاكم الفلسطينية للنظر فيها، مؤكدا تحويل المتهم الى النيابة العامة لاستكمال الإجراءات القانونية بحقه.

واضاف مطلق، ان المتهم يواجه تهمة اختلاق الجرائم حسب القانون الاردني المعمول به في الاراضي الفلسطينية، قانون رقم (209) فقره (16)، والتى تنص على سجن المتهم كعقوبة قصوى تصل الى ستة شهور سجن.

من جهته، حذر المقدم عمر البزور مدير شرطة محافظة نابلس، البعض من تقديم الشكاوي والبلاغات الكاذبة، مضيفا ان الشرطة تحقق في جميع القضايا ولا تاخذ الشكاوي كمسلمات، مؤكدا ان كل من يحاول التلاعب في القانون سوف يعرض نفسه للمسائلة القانونية.