الأحد: 08/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

مدرسة الارقم توقع اتفاقية لدعم وتطوير تكنولوجيا المعلومات بغزة

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 13:57 )
غزة- معا- وقعت جمعية دار الأرقم التعليمية اتفاقية مزدوجة، مع كل من شركة فيجن بلس (Vision Plus)، وشركة مؤسسة الحلو للتجارة والمقاولات لتقديم حلول تدريبية، لحوسبة مناهج المرحلة الأساسية والصف العاشر، وتطوير وسائل التعليم في مدارس الجمعية.

وحضر حفل التوقيع، طاقم مشروع دعم وتطوير قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات، وذلك في مقر اتحاد شركات أنظمة المعلومات الفلسطينية (بيتا) الممثل بـ حسام جودة مدير المشروع، وإياد شملخ استشاري تطوير الأعمال، وأحمد سبيتة المساعد الإداري.

وأكد شملخ، أن هذا المشروع يهدف لتنمية وزيادة حجم مبيعات قطاع تكنولوجيا المعلومات والاتصالات (ICT) في قطاع غزة، بالإضافة إلى نشر هذه الثقافة لدى مختلف القطاعات.

وقال شملخ: "جاءت هذه الاتفاقية نتاج فعاليات جلسات الأعمال، التي عقدت في أسبوع التكنولوجيا (اكسبوتك 2010) نوفمبر الماضي".

من جانبه، قال عبد الفتاح الشيخ مشرف قسم الحوسبة في مدارس الجمعية، أن الهدف من هذه الاتفاقية هو رفع كفاءة التعليم الالكتروني لدى الهيئة التدريسية من أجل حوسبة المناهج، لنقل الطلاب والطالبات في المدرسة من نظام الدراسة التقليدي إلى النظام المحوسب.

وأشار الشيخ، إلى أن المستوى التعليمي لدى الطلاب ارتفع من خلال التعليم المحوسبن حيث أن الجمعية تسعى للحصول على الأداء المتميز في التعليم، مضيفاً "هذه الاتفاقية تأتي ضمن خطة تتبناها الجمعية لحوسبة المناهج لجميع المراحل".

كما أكد أشرف اليازوري مدير شركة فيجن بلس، على أهمية هذا القطاع، مشيراً إلى أن لدى شركته قدرات ومهارات تستطيع تقديمها للجمعيات والمؤسسات المجتمعية من خلال الشراكة مع شركات عالمية مثل "مايكروسفت وسيسكو وأدوبي".

وأضاف اليازوري، "نحن نحاول من خلال هذه الاتفاقية، حوسبة المناهج التعليمة للمراحل المختلفة والخروج بمناهج تضاهي المناهج العالمية".

بدوره، قال ناصر الحلو مدير عام شركة مؤسسة الحلو التجارية، أن لدى الشركة منتجات مختلفة في مجال تكنولوجيا المعلوماتن والتي لها دور في دعم وسائل التعليم الإلكتروني, مثل شاشات العرض والشاشات التفاعلية.

وأضاف، أن الشركة بصدد استيراد المزيد من الشاشات التفاعلية، والتي لها دور كبير في زيادة كفاءة التعليم الالكتروني، كما قدم الشكر لاتحاد (بيتا) لما يقدمه من خدمات للشركات الأعضاء.

يذكر أن، اتحاد "بيتا" من خلال مشروع دعم وتطوير الأعمال عقد مجموعة من ورشات العمل لتقييم احتياجات المؤسسات بمختلف قطاعاتها التعليمية والمالية والصناعية والتجارية وشركات القطاع الخاص، لتقديم حلول ومقترحات في مجالات (الهارد وير، والبرمجيات، والانترنت والاتصالات، والتدريب، والاستشارات).