الخميس: 03/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

السواحرة تسيّدوا بطولتهم على حساب دلاسال القدس

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 11:48 )
بيت لحم- معا- وجدي الجعفري- تسيد فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور بطولة الميلاد السلوية السادسة لمواليد 1994، وذلك على حساب فريق دلاسال القدس في اللقاء النهائي الذي جمع الفريقين على صالة العمل ببيت لحم، يوم الثلاثاء، وانتهى بالنتيجة 77/71.

ونظم البطولة نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور برعاية بلدية بيت ساحور ودعم من البعثة البابوية واشراف الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة.

وجرت المباراة النهائية بحضور هاني الحايك رئيس بلدية بيت ساحور، وخضر ذياب رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، وشوقي الهواش رئيس نادي أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور، وأعضاء الاتحاد محمد زيادة، ماجد بنورة، فؤاد ربيع.

وجاءت أحداث المباراة مليئة بالإثارة والتشويق، وفيما يلي وصفا لها:
الربع الأول: البداية جاءت لبيت ساحور عن طريق الياس جورج بنورة، ولعب دلاسال بطريقة رجل لرجل، فيما لعب بيت ساحور بالدفاع في منطقته، وفي النصف الأول من الربع وسع السواحرة الفارق الى 9/1 ما دفع مدرب دلاسال توفيق رفيدي الى طلب وقت مستقطع، سجل بعدها باسل جعفر ثلاثية رد عليه لاعب بيت ساحور عيسى كوكالي بمثلها، ومال اللعب بعدها الى السرعة وانتهى بالنتيجة 18/9 لصالح بيت ساحور.

الربع الثاني: سعى أبناء دلاسال الى تقليص الفارق من خلال باسل جعفر وباسل صادر ونور شاكر من خلال استغلال أخطاء السواحرة، كما ان قيام مدرب بيت ساحور بإخراج نجم فريقه عيسى كوكالي لزيادة الأخطاء عليه وإراحته اثر قليلا على مستوى السواحرة وانتهى الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 20/19.

الربع الثالث: باسل جعفر قاد فريقه في بداية الربع الى أول تعادل مع بيت ساحور بالنتيجة 47/47، وشهد الربع حرارة زائدة وجاء غاية في الإثارة والندية مع أفضلية واضحة لدلاسال الذين استغلوا نقاط ضعف السواحرة وعملوا على إغلاق المنطقة الدفاعية ما دفع السواحرة الى التصويب من خارج خط الرميات الثلاثية، وإضاعة الفرص وانتهى الربع لصالح دلاسال بالنتيجة 24/14.

الربع الرابع: تعادل السواحرة عن طريق مروان قسيس الذي فرضت عليه رقابة محكمة خلال الربع، الا ان اشتراك عيسى كوكالي ازاح الرقابة عن قسيس وانتقلت الى كوكالي وساعد ذلك السواحرة على التقدم، بالمقابل اعتمد دلاسال على لاعب قناص في رمي الكرات وهو نور شاكر، الذي سطع نجمه كثيرا خلال البطولة، وانتهى الربع لصالح بيت ساحور بالنتيجة 26/18.

وانتهت المباراة بفوز بيت ساحور بالنتيجة 77/71.

الحكام: مفيد عقل، مفيد عبد الله، خالد السمحان.
سجلها فؤاد كنعان، وساعده حسن الخطيب، ووقتها جوني حزبن، 24 ثانية سمير بنورة.
المراقب الفني: ماجد بنورة.

التتويج:
قام أعضاء منصة الشرف، بتتويج الفائزين، حيث نال فريق أرثوذكسي ثقافي بيت ساحور كأس وميداليات المركز الاول، فيما فاز فريق دلاسال بكأس وميداليات المركز الثاني، وفريق السرية المركز الثالث، كما تم تكريم اللجنة الفنية للبطولة، والفرق المشاركة، والإعلاميين بدروع تذكارية.

كلمة خضر ذياب
بارك رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة السلة، للإخوة المسيحيين بمناسبة أعياد الميلاد المجيدة، وهنأ الفرق الفائزة بالمراكز الأولى في البطولة، وأشاد بمنظمي البطولة، وشد على أيديهم باستمرار تنظيم هذه البطولة في المستقبل لما لها اثر ايجابي على كرة السلة الفلسطينية.

وقال،" لقد استمتعنا بسهرة سلوية رائعة، قدمها اللاعبين مروان قسيس ونور شاكر وهما يحملان نفس رقم الفانيلا"15" من الفريقين، واكد ان الاتحاد سيعطي أهمية كبيرة لهذه للفئات العمرية الصغيرة، وسيسعى الى إشراكهم في معظم الاستحقاقات القادمة.

تنظيم مميز
كما عودنا نادي ارثوذكسي ثقافي بيت ساحور، خلال النسخ السابقة من البطولة على التنظيم الرائع والمميز، يضاهي تنظيم أقوى وأفضل البطولات الرسمية.

تحكيم موفق
قام بتحكيم مباريات البطولة طاقم حكام مكون من فؤاد كنعان، جون بعبول، مفيد عبد الله، جوني حزبون، خالد السمحان، حسن الخطيب، ابراهيم نواورة، جوزيف دبدوب، سمير بنورة، جوزيف حزبون، وكان التحكيم موفقا جدا، ولم تسجل اي حالة اعتراض على قرارات التحكيم، وسارت المباريات بكل نجاح دون اي مشاكل تذكر.

قوة الفرق المشاركة
وكان قد شارك في البطولة 10 فرق من مختلف مدن الضفة الغربية، قسمت إلى مجموعتين كالتالي:
المجموعة الأولى ضمت: بيت ساحور، الراعي الصالح، رامين، إسعاد الطفولة، العمل الكاثوليكي.
المجموعة الثانية ضمت: دلاسال القدس، سرية رام الله، مركز قلنديا، شباب نابلس، العروب.
وتكمن قوة البطولة في قوة الفرق المشاركة الخارجة من بطولتي الاتحاد لمواليد 95 و93، وهذا ميز البطولة عن سابقاتها، حيث دخلت الفرق البطولة وهي في استعداد تام.

صالة العمل الكاثوليكي
احتضنت فعاليات البطولة جميعها صالة العمل الكاثوليكي، التي حاولت من خلال مديرها عيسى حزبون توفير كل ما يلزم لنجاح سير البطولة، فله جزيل الشكر.

إسعاد الطفولة والعروب ممتاز
لأول مرة يشارك فريق العروب وفريق إسعاد الطفولة في هذه البطولة، حيث تم تشكيل هاذين الفريقين لهذه الفئة العمرية حديثا، ورغم خسارة الفريقين في جميع المباريات الا انهم قدموا أداءً جيدا، واذا واظبوا على التدريب سيكون لهم مستقبلاً باهراً .

رامين... الحصان الاسود
يستحق فريق رامين الذي خسر إداريا بعد تأهله لنهائي البطولة، ان يطلق عليه لقب الحصان الأسود للبطولة، على ما قدمه خلال مباريات البطولة، حيث يحوي هذا الفرق العديد من العناصر الشابة التي تبشر خيرا بتطور كرة السلة في تلك البلدة الصغيرة التي تقع الى الشرق من مدينة طولكرم.