الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

ديوان الموظفين بالمقالة يناقش دليل تقييم الأداء

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 15:13 )
غزة- معا- عقدت الإدارة العامة للسياسات والتخطيط في ديوان الموظفين العام التابع للحكومة المقالة، سلسلة من ورش العمل داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية، للتعريف بالاصدار الاول من دليل نظام تقييم الاداء واخر اللمسات المضافة عليه.

يذكر ان، ديوان الموظفين العام عقد ورشاته التعريفية في وزارات الداخلية والصحة والأوقاف إضافة إلى وزارتي الزراعة والاقتصاد في الحكومة المقالة، وذلك بهدف تعريف موظفي الوزارات من الفئات العليا بدليل نظام تقييم الأداء.

وأكدت فدوان أبو شريعة مديرة الإدارة العامة للسياسات والتخطيط على أهمية تقييم الأداء، موضحة أن الهدف من ورشات العمل يكمن في اطلاع المشاركين على عملية التقييم وعلى الإصدار الأول من دليل نظام تطوير تقييم الأداء الحكومي.

وتابعت أبو شريعة حديثها بالقول، أن تحقيق الموضوعية في عمليات التقييم المختلفة تمثل هدفاً يسعى ديوان الموظفين التابع للمقالة إلى تثبيته في مختلف عمليات التقييم داخل الوزارات والمؤسسات الحكومية.

وقدمت خلال ورشات العمل شرحاً حول مفاهيم وأسس العمل بتقييم الأداء، مؤكدة على ضرورة الالتزام بالقوانين واللوائح الخاصة به، مع طرح نظرة عامة على تحولات إدارة الأداء في النظام العالمي وموقع النظام الموجود من هذه التحولات.

واختتمت أبو شريعة حديثها بالقول، أن ديوان الموظفين سيحرص على المتابعة المستمرة والتنسيق مع مختلف مندوبي الوزارات، لضمان تحقيق الالتزام بدليل تقييم الأداء والقوانين الخاصة به.

جدير بالذكر أن دليل تقييم أداء الأداء يساهم في تعزيز قدرات الموظف الحكومي وتطوير مهاراته المختلفة، مما ينعكس إيجاباً على أداء الموظف الحكومي وأداء المؤسسة الحكومية بصورة عامة.