الأربعاء: 02/10/2024 بتوقيت القدس الشريف

"الشراع" تنهي المرحلة الاولى من برنامجها "مرح وفرح" في طولكرم

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 04/01/2011 الساعة: 16:03 )
طولكرم- معا- أنهت هيئة الياسر للتنمية والتأهيل "الشراع" في محافظة طولكرم، المرحلة الاولى من برنامجها مرح وفرح، والذي نفذ بالتعاون مع مديرية التربية والتعليم في العديد من مدارس المحافظة.

وشمل البرنامج تنفيذ ورش تفريغ نفسي لطلبة المدارس من خلال الموسيقى والرسم والألعاب الصغيرة، كما نفذ البرنامج في جمعية الاتحاد النسائي وجمعية قاقون ونادي بلعا وجمعية الهلال الاحمر الفلسطيني في بلدة عنبتا، وكان هناك تفاعل من قبل المستفيدين بالبرنامج ومطالبة في تنفيذه في مواقع أخرى.

ويأتي هذا البرنامج ضمن إستراتيجية الهيئة بالتفاعل مع المجتمع المدني وتخفيف الأعباء النفسية والاجتماعية على الطلبة وذوي الاحتياجات الخاصة وتعزيز روح الإبداع.

وشكر جمال سعيد رئيس الهيئة مديرية التربية والتعليم والمؤسسات الشريكة والكادر الفاعل بالهيئة لجهودهم لإنجاح هذه الأنشطة.

وأكدت رجاء حشاش، ان الهيئة ستستمر خلال الفصل الدراسي الثاني في تنفيذ مثل هذه البرامج بناء على الحاجة والمطالبة المتكررة من المدارس والمؤسسات بها رغم ان البرنامج ينفذ بتمويل ذاتي من الهيئة.

واوضحت ليلى صباح منسقة وحدة المرأة والطفل في الهيئة، ان الهدف من البرنامج هو تعزيز ثقافة الإبداع والعمل الجماعي والحد من العنف داخل المدارس بسبب الضغوط النفسية والاجتماعية الذي يعاني منها أفراد شعبنا.