الإثنين: 30/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

الزهار يهاتف الرئيس معزيا بوفاة شقيقه

نشر بتاريخ: 04/01/2011 ( آخر تحديث: 05/01/2011 الساعة: 09:14 )
بيت لحم-معا- رغم الخلافات والصراعات الدموية الا ان القادة الفلسطينيون في لحظات انسانية يقفوا عند اللحظة فلما استشهد نجل القيادي في حركة حماس الدكتور محمود الزهار اتصل الرئيس محمود عباس معزيا, حيث قام الزهار بالاتصال بالرئيس عباس هو الاخر اليوم وعزى الرئيس بوفاة شقيقه.

وخلال المكالمة اكد الزهار على ضرورة اجراء المصالحة الوطنية لتوحيد شقي الوطن بين الضفة الغربية وقطاع غزة.

كما تلقى الرئيس محمود عباس، اليوم الثلاثاء، اتصالات تعزية من ملوك ورؤساء ومسؤولين، بوفاة شقيقه الأكبر المناضل عطا عباس الذي وافته المنية أمس الاثنين.

وفي هذا السياق، تلقى الرئيس اتصالاً هاتفيا من العاهل الأردني الملك عبد الله الثاني، معزيا كما تلقى اتصالا من أمير دولة قطر الشيخ خليفة بن حمد آل ثاني، الذي قدم التعازي لسيادته بوفاة شقيقه.
كما تلقى اتصالات تعزية من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، ورئيسة حزب 'كاديما' الإسرائيلي تسيبي ليفني، ووزير الجيش الإسرائيلي إيهود باراك.

وكان الرئيس محمود عباس استقبل في مقر إقامته بالعاصمة الأردنية عمان، وزير الخارجية الأردني ناصر جودة، ورئيس مجلس الأعيان الأردني طاهر المصري.

وتلقى الرئيس محمود عباس اتصالين هاتفين من المبعوث الأميركي للسلام في الشرق الأوسط جورج ميتشل، والرئيس الإسرائيلي شمعون بيريز، وقدم ميتشل وبيريز التعازي لسيادته بوفاة شقيقه الحاج عطا عباس.

كما تقدم الرئيس بالشكر من الرئيس السوري الدكتور بشار الأسد على إرساله وزير شؤون الرئاسة منصور عزام لتقديم التعازي .