الجمعة: 20/09/2024 بتوقيت القدس الشريف

نقل الأسيرة وضحة الفقهاء من سجن المسكوبية إلى سجن تلموند هشاورن تمهيداً لمحاكمتها

نشر بتاريخ: 10/08/2006 ( آخر تحديث: 10/08/2006 الساعة: 15:05 )
رام الله -معا- قامت إدارة مصلحة السجون الاسرائيلية اليوم بنقل الأسيرة وضحة الفقهــاء، " أم محمد " ( 34 عاما ) من زنازين المسكوبية إلى سجن تلموند هشارون تمهيدا لمحاكمتها .

واضاف المكتب الاعلامي لحركة الجهاد الاسلامي في بيان وصل "معا" نسخة منه ان الأسيرة الفقهاء كانت قد خضعت لتحقيق متواصل وضغط نفسي وعزل انفرادي على مدى (45 يوماً ) ولم يتمكن المحامي من زيارتها في المسكوبية إلا بعد مرور (40 يوما ) على اعتقالها .

وافاد المحامي علاء زحالقة "محامي مؤسسة مشكاة الأسير " والذي زار الأسيرة أن فقهاء خضعت للتحقيق بدعوى الانتماء إلى حركة الجهاد الإسلامي والاضطلاع بدور اجتماعي في أنشطة خيرية واجتماعية في هذا الإطار وهو ما نفته الأسيرة، مؤكدة أن اعتقالها ليس إلا جزئا من حملات الملاحقة والضغط والابتزاز التي تستهدف عوائل الأسرى الفلسطينيين وكل ما هو فلسطيني .

وحول وضعها الصحي أكد المحامي علاء زحالقة أن الأسيرة تعاني من التهابات حادة في المعدة والأمعاء بسبب سوء الغذاء المقدم لها، ومن الآم حادة في الظهر والعمود الفقري بسبب ظروف التحقيق المستمرة معها .

ويذكر أن الأسيرة وضحة الفقهاء، وهي من سكان مدينة البيرة كانت اعتقلت بتاريخ 22/6/2006 وهي موظفة في وزارة التربية والتعليم العالي وزوجة الأسير الشيخ يوسف الفقهاء الذي اعتقل أكثر من مرة بتهمة العضوية القيادية في حركة الجهاد الإسلامي ويقضي حكم بالسجن مدة 22 شهر في سجن النقب .